عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وغرامة 200 ألف جنيه

المشدد 5 سنوات لمهندس لقيامه بتهديد ربة منزل بنشر صور فاضحة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خالد الشباسى، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، على مهندس لقيامه بتهديد ربة منزل بنشر صور فاضحة لها وتهديدها ومحاولة ابتزازها ماليا وجنسيا مقابل عدم إفشاء أسرار خاصة بها على المواقع الالكترونية مستغلا خطبته السابقة لها بشبرا الخيمة.



 

ورفضت المحكمة دفاع المتهم ودفوعه، بشأن سرقة هاتفه المحمول واستخدامه من قبل آخر، ونوهت المحكمة إلى أن تكرار النشر والترويج، يؤكد ارتكابه للواقعة وان الشريحة المستخدمة مملوكة له وبأسمه ولا يوجد ما يفيد بواقعة السرقة التي يدعيها. .

كما نوهت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنها أخذت المتهم بقسط من الشدة لمجابهة مثل تلك  النوعية من الجرائم المستحدثة التي تخل بامن وسلامة المجتمع.

وكان مأمور قسم أول شبرا الخيمة، قد تلقى بلاغا من ربة منزل تتهم فيه مهندس "خطيبها السابق" بتهديدها بنشر صور فاضحة لها على مواقع التواصل الاجتماعى وابتزازها ماليا وجنسيا.

تم إخطار مدير أمن القليوبية وتوصلت تحريات ومباحث القليوبية بالتنسيق مع مباحث الانترنت الى صحة الواقعة كما توصلتا الى أن الموقع الالكترونى  المستخدم  فى نشر الصور المخلة واصطناعها، ونشر أخبار كاذبة مملوك للمتهم ومسؤول عنه وهو من أنشأه وأداره، وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه للمحاكمة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز