عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جولة مفاجئة لمحافظ القاهرة على المجمعات الاستهلاكية بالزيتون

جولة مفاجئة لمحافظ القاهرة
جولة مفاجئة لمحافظ القاهرة

قام محافظ القاهرة خالد عبد العال اليوم  بجولة مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمخابز بحي الزيتون لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.



والتقى محافظ القاهرة بعدد من المواطنين الذين توافدوا على المجمعات للحصول على حصتهم التموينية في بداية الشهر، مؤكدين توافر كافة السلع المقررة لهم بالأسعار الرسمية المحددة ، إلى جانب توافر السلع الحرة بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق .

وشدد عبد العال - خلال الجولة - على ضرورة تكثيف الرقابة على أفران إنتاج الخبز المدعم، والتأكد من وزنه وجودته ومطابقته للمواصفات وحصول المواطنين عليه بيسر وسهولة. وأضاف أن المحافظة ستبدأ خلال أيام في إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية بأحياء القاهرة لزيادة المعروض المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية. ، موضحا أن المنافذ الجديدة التي سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتي يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ .

كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية ، موضحا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة لضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة ، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين .

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بضرورة المرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين ، والتأكد من صلاحية وجودة السلع . كما أكد على أنه تم رفع درجة الطوارىء بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز