عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المؤبد لـ 4 موظفين اختلسوا 2 مليون جنيه بكلية حقوق بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الاولى، برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين شريف السباعي وشريف رشدي بالسجن المؤبد لـ 4 موظفين تتزعمهم سيدة بدرجة مدير عام بكلية الحقوق جامعة بنها لقيامهم باختلاس والاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه والزامهم برد المبلغ وغرامة مثل قيمة المبلغ المستولى عليه.



 

كان المتهمون وهم من موظفي العهدة وموظفى الخزنة وأمناء الودائع والمختصين بتحصيل الرسوم الدراسية  لكافة المراحل والدراسات العليا وغيرها  قد قاموا بالاستيلاء على تلك المبالغ من عهدتهم حال قيامهم بارتكاب وقائع تزوير في قسائم التوريد الممنوحة  للطلبة واصطناعهم لدفاتر مقلدة وتحصيلهم للمبالغ لصالحهم.

 

وتشكلت لجنة بناءً على تعليمات رئيس جامعة بنها بعد ورود تحريات الرقابة الإدارية والتي أفادت بتورط المتهمين في القيام بالاستيلاء واختلاس تلك المبالغ وباستجوابهم بتحقيقات النيابة العامة ألقى كلا منهم المسؤولية على الآخر وبتشكيل لجنة مختصة أخرى من وزارة العدل. أمرت محكمة الجنايات بندبها وبفحص جميع العهد والمبالغ المتحصلة تبين اختلاسهم واستيلاؤهم على المال العام بسبب ومناسبة وظيفتهم.

 

ورفضت المحكمة دفاع المتهمين ودفوعهم بشأن عدم مسؤوليتهم منوهة إلى أن التهمة ثابتة في حقهم وارتكابهم الجريمة كاملة ولا يعفى من ذلك قيام بعضهم بسداد جزء من المبالغ المختلسة ومن ثم أخذتهم باقصة عقوبة حال كونهم من الأمناء على المال العام  القائمين باختلاسه والاستيلاء عليه مرتكبين لجرائم التزوير في المحررات الرسمية الثابتة بالأوراق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز