عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 توجيهات للرئيس السيسي خلال 24 ساعة "خروج البضائع من الموانئ بسرعة"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من التوجيهات خلال الـ24 ساعة الماضية تتعلق بعدد من القطاعات والملفات المهمة، بعد أن تابع خلال اجتماعات مكثفة مع المسؤولين عن هذه الملفات آخر التطورات والتحركات.



وجاءت توجيهات الرئيس كالتالي:

•  وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإسراع في استكمال خروج البضائع التي وردت إلى الموانئ، بعد متابعته لمعدلات الإفراج الحالية والمستقبلية عن البضائع من الموانئ على مستوى الجمهورية وخروجها إلى الأسواق.

• وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة تسوية الملفات الضريبية المفتوحة والقديمة خلال العام الحالي، بعدما عقد اجتماعًا لمتابعة مؤشرات الأداء المالى للدولة، ونشاط قطاعي الجمارك والضرائب.

• وجه الرئيس بتنفيذ مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة على نحو يضاهي نظيراتها العالمية، ويعزز قيمتها الأثرية والتاريخية كإحدى أعرق حدائق الحيوان على مستوى العالم، وذلك في إطار إعادة تقديمها على أساس معايير بيئية عالمية، ولتمثل متنفساً لاستيعاب المواطنين الزائرين من مختلف أنحاء الجمهورية.

 

• وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تنفيذ استراتيجية تطوير قناة السويس بكل عناصرها، وذلك لتعزيز مكانتها المتفردة كممر مائي تعتمد عليه حركة التجارة العالمية، وكأحد الروافد الداعمة للاقتصاد الوطني، وذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

 

• وجه الرئيس بتكامل توطين صناعة مراكب الصيد الحديثة، بالتوازي مع جهود تطوير البحيرات الطبيعية على مستوى الجمهورية ومبادرات دعم الصيادين، وما لذلك من مردود مباشر على مضاعفة إنتاج تلك البحيرات من الأسماك، ومن ثم دعم الأحوال الاقتصادية للصيادين، وتعزيز الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني، وتنفيذاً لاستراتيجية الدولة الثابتة من حسن الإدارة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز