عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين "التعاون الإسلامي" يدعو لتعزيز دعم صندوق التضامن الإسلامي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إلى تعزيز دعم صندوق التضامن الإسلامي الذي يعدّ واحداً من أهم المؤسسات الإسلامية الخيرية القائمة . 



 

وقال أمين التعاون الإسلامي في كلمته خلال اجتماع الدورة 66 للمجلس الدائم لصندوق التضامن الاسلامي وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية،إن الصندوق بذل جهودا في إطار الموارد المالية المتاحة للمساعدة من تخفيف الأزمات الانسانية التي شهدها العالم الاسلامي خلال العام المنصرم بسبب الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة . 

 

وأكد ضرورة توسيع مصادر دخل الصندوق، وتوفير المزيد من الموارد خاصة تلك المتعلقة بحالات الطوارئ، بهدف تمكين الصندوق من تقديم الدعم الإنساني لمساعدة المنكوبين في الدول الأعضاء .

 

ووجه نداءً لجميع الدول الأعضاء لتقديم الدعم المالي للصندوق بهدف تطبيق مبدأ التضامن الإسلامي، مؤكداً أن ذلك يجب أن يكون واجب الجميع دون استثناء .

 

وأعرب عن تقديره وامتنانه للحكومة السعودية على دعمها المستمر للمنظمة ومؤسساتها بما في ذلك صندوق التضامن، وعن شكره للدول التي تبرعت للصندوق في ظل تصديه للكثير من المهمات الإنسانية النبيلة التي أُسس من أجلها خلال المشاريع الإنسانية في الدول الأعضاء وبخاصة الأقل نمواً 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز