عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنالينا بيربوك: ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في العالم

أنالينا بيربوك
أنالينا بيربوك

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء، "إن ألمانيا هي ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في العالم". وأضافت بيربوك - على صفحة وزارة الخارجية الألمانية تحت عنوان (كيف يمكننا أن ندخل عام 2023 بثقة؟) - "سنجمع شركاءنا معا لمعالجة أحد أخطر أسباب أزمة الغذاء - أزمة المناخ بالنسبة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، حيث تمثل هذه الأزمة تهديدا ملموسا لوجودهم وحياتهم".



وتابعت: "على سبيل المثال، عندما نرى كيف اضطر برنامج الغذاء العالمي إلى قطع الحصص الغذائية في اليمن والصومال ومنطقة الساحل، وعندما ترى طفلك يتضور جوعا، من الصعب عليك أن تناضل من أجل الديمقراطية والعدالة والحرية.. لهذا السبب يجب ألا نتوانى عن دعمنا المشترك حتى العام المقبل".

ولفتت إلى أن ألمانيا والدول المتقدمة الأخري تتحمل مسؤولية خاصة للتخفيف من حدة الأزمة والالتزام بتقليل الانبعاثات وضمان بقاء هدف 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، موضحة أن كل عُشر درجة تقل فيها درجة حرارة الأرض تعني عواصف أو فيضانات أو حالات جفاف أقل حدة، وبالتالي المزيد من الأمن.

وشددت على أن الأمر متروك لكبار المسؤولين عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لدفع نصيبهم من الأضرار والخسائر المناخية التي تسببها في البلدان الأكثر ضعفا.

وبشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، قالت وزير الخارجية الألمانية "يبدأ عام جديد وتحتدم حرب مدمرة في القارة الأوروبية تؤدى إلى تفاقم أزمة الطاقة والغذاء في أجزاء كبيرة من إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا".

وتساءلت "كيف يمكننا أن نكون متفائلين في هذه الأوقات العصيبة من عدم اليقين؟.. إنني على يقين راسخ بأننا، قادة العالم، ليس لدينا من خيار سوى مواجهة العام الجديد بثقة راسخة في قدرتنا على الشروع في التغيير لتحسين حياة الناس".

واستطردت: "نحن متحدون من أجل قضية مشتركة.. قوتنا تكمن في وحدتنا، متحدون من أجل الإنسانية، هذه القناعة العميقة تمنحني الثقة للعام المقبل.. ورسالتنا الواضحة هي أننا لا ندير ظهورنا للعالم لأن الحرب تدور رحاها في جوارنا، على العكس من ذلك نرى هذه الحرب نفسها تجلب المعاناة في جميع أنحاء العالم".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز