عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية: الرئيس السيسى يوجه بتعيين السفير أشرف سويلم ممثلا شخصيا لدى "النيباد"

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

ذكرت وزارة الخارجية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتعيين السفير أشرف سويلم مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية بوزارة الخارجية، كممثل شخصي لسيادته لدى وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، وكذلك كنقطة الاتصال المصرية في آلية مراجعة النظراء الإفريقية.



وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم /الأربعاء/ - أن السفير أشرف سويلم أعرب بهذه المناسبة عن تشرفه بهذ الاختيار الذي يأتي في إطار اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع مختلف أجهزة الاتحاد الإفريقي، والدور الريادي الذي تضطلع به مصر في معاونة الدول الإفريقية على تحقيق أهداف الأجندة الإفريقية للتنمية 2063.

وتعد مصر واحدة من خمس دول إفريقية ساهمت عام 2001 في تأسيس "النيباد"، التي تعتبر الآن الذراع التنموي للاتحاد الإفريقي وتقوم بتنظيم وتمويل مشروعات وبرامج تُعنى بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول الإفريقية.. كما أن مصر من أوائل الدول الإفريقية التي انضمت إلى آلية مراجعة النظراء الإفريقية المعنية بتقييم آداء الدول الإفريقية طبقا للمؤشرات الخاصة بالديمقراطية والحوكمة السياسية، والحوكمة الاقتصادية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحوكمة الشراكات والقطاع الخاص.

ومن المقرر انعقاد قمة "النيباد" وقمة الدول الأعضاء في آلية مراجعة النظراء الإفريقية في شهر فبراير 2023، تمهيدًا لانعقاد القمة الإفريقية العادية يوم 18 فبراير القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز