عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والصين
البنك الاهلي

بحضور وزيرة التخطيط والسفير الصيني بالقاهرة

منذ قليل.. انطلاق منتدى الاقتصاد والاستثمار المصري الصيني

منتدى الاقتصاد والاستثمار المصري الصيني
منتدى الاقتصاد والاستثمار المصري الصيني

عقدت غرفة التجارة المصرية الصينية بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية الصينية، صباح اليوم الخميس، منتدى الاقتصاد والاستثمار المصري الصيني في فندق "نايل ريتز كارلتون" في القاهرة.



شارك بالمنتدى الاقتصادي والاستثماري سفير الصين في القاهرة لياو لى تشيانج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

كما حضر المنتدى أكثر من 220 شخصية لنخبة من رجال الأعمال والمختصين بالشأن الاقتصادى من الجانبين، وعشرات من الشركات المصرية وممثلو الشركات الصينية وممثلو مختلف المنظمات الصناعية والتجارية، إضافة إلى سفراء الدول العربية لدى مصر، وممثلو المراكز الفكرية والثقافية المصرية ولفيف من وسائل الإعلام المصرية والصينية.

وعقد المنتدى خمس جلسات تتمحور حول التعاون المصري الصيني في عدد من المجالات.

وانعقدت الجلسة الأولى تحت عنوان آفاق التنمية في منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين، وستكون الجلسة الثانية بعنوان فرص التعاون في مجال الطاقة الجديدة بين مصر والصين، وتعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان آفاق التعاون في مجال البنية التحتية بين مصر والصين، والجلسة الرابعة بعنوان آفاق التعاون المصري الصيني في مجال تصنيع السيارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز