عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
تطوير القرى المصرية المشروعات القومية
البنك الاهلي

سياسيون: الصعيد يودع التهميش بمشروعات عملاقة تعزز مكانته اقتصاديًّا

مشروعات الطرق والمحاور بالصعيد
مشروعات الطرق والمحاور بالصعيد

أكد سياسيون أن تنمية الصعيد أصبحت واقعا ملموسا، مؤكدين أن حجم هذه المشروعات المهمة والحيوية والتي تم تدشينها اليوم الخميس، تغير الواقع وتصنع جغرافية تنموية جديدة تضع الصعيد بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة في مكانة أفضل اقتصادياً وتعزز جهود التعمير وخطط التنمية المستدامة.



 

 

 

اللواء رؤوف: مشروعات الصعيد تغير الواقع وتصنع جغرافية تنموية جديدة

 

من جانبه أكد اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه رغم التحديات التي تواجه الدولة والظروف الصعبة التي يمر بها العالم، فإن افتتاح المشروعات القومية في مصر مستمر ولا يتوقف بما يمثل رسالة واضحة بوجود عزيمة وإصرار لدي القيادة السياسية على مواجهة التحديات والعبور بمصر نحو عالم أفضل.

 

وقال اللواء رؤوف، إن حجم هذه المشروعات المهمة والحيوية والتي تم تدشينها اليوم تغير الواقع وتصنع جغرافية تنموية جديدة تضع الصعيد بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة في مكانة افضل اقتصاديا وتعزز جهود التعمير وخطط التنمية المستدامة التي تنفذ في كل ربوع الجمهورية كما أنها تدفع نحو تعزيز الإسراع في عمليات البناء والتعمير لتحقيق طفرة اقتصادية تخدم الصعيد ومحافظات الوجة القبلي .

 

وأشار رئيس الحركة الوطنية، إلى أن إعلان " أم دومة " بمحافظة سوهاج على أنها أول قرية نموذجية ضمن المشروع القومي حياة كريمة برهان على حجم الجهد المبذول ودلاله علي صدق النوايا لدى الدولة في تقديم خدمات ملموسة يشعر بها المواطن وتحسن من مستوى معيشته خاصة وأنها تأتي ضمن ما يزيد على 18 مشروعا خدميا في التعليم والصحة والطرق والرياضة وتبطين الترع ومجمعات خدمية ومكتبة متطورة جميعها تقدم للمواطن المصري لتغيير واقعه إلى واقع أفضل .

 

وأشار  اللواء رؤوف، إلى أن وجود منطقة صناعية في جنوب سوهاج تعد بمثابة صرح صناعي كبير ومن القلاع الصناعية المتواجدة على أرض المحافظة والتي تفتح افاق جديدة للتنمية والاستثمار ليس أمام كبار المستثمرين فقط بل أمام صغار المستثمرين أيضاً الامر الذي يزيد من فرص العمل ويعزز جهود الدولة للاهتمام بالصناعة بوصفها واحدة من أهم أدوات الدولة لمواجهة التحديات العالمية التي يمر بها العالم .

 

رشاد: تنمية الصعيد أصبحت واقعا ملموسا في عهد الرئيس السيسي

 

فيما قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن تنمية الصعيد أصبحت واقعا ملموسا ولم يعد الأمر مشروعات تقال على الورق، والقيادة السياسية حريصة على دعم أبناء الصعيد بصفة خاصة وأنباء مصريبصفة عامة وذلك من خلال عدد من المشروعات القومية الكبيرة التي تساهم فى توفير المزيد من فرص العمل والاستفادة من طاقة الشباب وفى نفس الوقت تحويل هذه المحافظات لطاقة منتجة.

وأضافت رشاد، أن ما يشهده الصعيد اليوم من اهتمام ترجمة صريحة لاهتمام القيادة السياسية بمحافظات الجنوب، وأن هذه التنمية ليست قافلة بشكل غير مدروس بل هناك قاعدة بيانات حول كل محافظة والمقومات الموجودة والطاقة والقدرة الاستيعابية بها ومن ثم العمل المخطط الدروس يساهم في تحقيق النجاح على الأرض.

 

 

وأكدت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن خطة التنمية الشاملة والمستدامة 2030 والتي شرعت الدولة فى تحقيقها انعكست نتائجها على أرض الواقع بمختلف المحافظات، والمشروعات القومية التي يتم افتتاحها تباعا بالمحافظات وفرت آلاف فرص العمل سواء المباشرة أو غير المباشرة وساهمت بقوة فى مواجهة الهجرة الداخلية في ظل الكثافة السكانية ومحدودية الموارد لبعض المحافظات.

 

ووجهت رشاد الشكر للقيادة السياسية على الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة لتنمية الصعيد ودعم أبنائه وتوفير فرص عمل لهم ورفع التهميش عنهم.

 

المؤتمر: المشروعات الضخمة التي قامت بها الدولة المصرية لتنمية الصعيد تدشينا فعليا لـ"جمهورية جديدة"

 

وفى ذات السياق قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن المشروعات الضخمة التي قامت بها الدولة المصرية لتنمية الصعيد هي تدشين فعلي لـ"جمهورية جديدة"  قائمة على المساواة من خلال تقديم خدمات النقل والصحة والتعليم للمواطنين في صعيد مصر بنفس درجة وكفاءة الخدمات المقدمة للقاهرة لافتا إلي أن المشروعات القومية في الصعيد حققت طفرة كبيرة في كل القطاعات خلال الفترة الماضية رغم التحديات الكبيرة ووفرت آلاف الفرص خصوصا لأبناء الصعيد الذي ظل مهمشا لسنوات طويلة.

 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحكومة خلال الثماني سنوات الماضية نجحت في ظل تعليمات القيادة السياسية في تحقيق نهضة تنموية صناعية اقتصادية كبرى في محافظات الصعيد، لفتح الباب أمام المستثمرين لزيادة استثماراتهم في محافظات الصعيد من خلال برنامج التنمية لرفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة و زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة".

 

وتابع فرحات : الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم  يولي اهتماما كبيرا بأبناء الصعيد وذلك من خلال التوجيهات للحكومة بوضع الصعيد علي رأس اهتمامها وهو ما يؤكد حرص الدولة بجميع مؤسساتها على تحقيق نهضة تنموية قومية شاملة في كل ربوع الجمهورية وفق خطة واستراتيجية محددة الأمر الذي يحتم بضرورة التوسع في إقامة المشروعات القومية في كل أنحاء الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز