عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية تنمية الصعيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي : الدولة تحتاج إلى 70 تريليون جنيه للتطوير.. والصعيد لم يكن مهمشا ولامنسيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، أن الصعيد لم يكن مهمشا ولامنسيا ولكن الدولة لم تكن قادرة، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى 70 تريليون جنيه استثمارات لتنفيذ المشروعات لتحقيق المطلوب من عملية التطوير في البلاد.



وقال الرئيس السيسي ، في تعقيبه على كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج ، إن ما يتم إنجازه هو توفيق من الله أولا ومحاولة لتطوير الفكر وحل المشكلات بمسار غير تقليدي ، مؤكدا أنه دائما متحمس للفكرة لأنها من الممكن أن تحل مسألة لا يتم حلها بالمسار التقليدي.

وأضاف إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن جزء تم تنفيذه خارج إطار مبادرة "حياة كريمة" وجزء آخر من ضمن المبادرة ، موضحا أن الرقم الاجمالي من غير حياة كريمة يبلغ 7 تريليونات جنيه وهو مبلغ متواضع جدا أمام الحلم الذي نسعى إلى تحقيقه .

وشدد على ضرورة ان نحترم عقول بعضنا البعض وأن نكون موضوعيين وصادقين في التقدير والتقييم لواقعنا ، مضيفا إن "هذا هو واقعنا الحالي لأن البلد ليست قادرة ولم تكن قادرة "، مضيفا " إن البلد التي ظروفها غير متيسرة ليس أمامها سوى الحلم والفكرة والعمل" .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز