عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية تنمية الصعيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي : تكلفة التطوير في سوهاج وصلت إلى 102 مليار جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات قومية فى سوهاج، إن تكلفة التطوير في محافظة سوهاج وصلت إلى 102 مليار جنيه ، وتساءل الرئيس عن باقي المحافظات وكم تحتاج من تكلفة للتطوير؟، مشيرا إلى أنه إذا تم إنشاء مكتب بريد أو مدرسة أو مستشفى فهى في حاجة لأطقم عمل وإدارة ومصاريف صيانة يجب توفيرها لضمان استمراريتها.



 

وأكد الرئيس السيسي أن كل ما يتم إنجازه الآن هي محاولة لسد الفجوة والوصول للمعدلات الطبيعية لعملية التطوير ، لافتا إلى أن مصر في حاجة لإنشاء 60 ألف فصل دراسي سنويا لاستيعاب الزيادة السكانية مع الأخذ في الاعتبار أن أعداد الفصول الحالية لا تكفي عدد الطلاب الذين هم في حاجة إلى التعليم ، موضحا أن تكلفة إنشاء 60 ألف فصل في العام سيكلف خزينة الدولة حوالي 60 مليار جنيه.

 

ووجه الرئيس الحديث لبعض الشباب الذين حضروا فعاليات افتتاح بعض المشاريع التنموية في سوهاج، قائلا "إن أفكاركم وأحلامكم قد تكون هي السبب في تغيير وضع البلاد".

 

وأكد أن الدعم المادي لمشروعات الشباب المشاركين في" رؤية مصر 2030 "موجودة وبأية مبالغ، مشيرا إلى أن كل نموذج من مشروعات الشباب المشاركين قد يحتاج إلى مبلغ يتراوح مابين مليون جنيه إلى ثلاثة ملايين جنيه لكي يتم تنفيذ أفكارهم ونجاحها كمشروعات، قائلا "نحن جاهزون بأي مبالغ قد تحلمون بها وسيتم توفيرها بالرغم من الضغوط التي تواجهها الدولة".

 

وتابع الرئيس السيسي قائلا :"النماذج الستة للشباب قد يتمكن 50% منهم من الوصول لنتيجة وقد تصل إلى 100% ، فما علينا إلا أن نحلم ونسعى لتحقيق حلمنا وأن نصدّق أننا سنحقق النجاح".

 

وأشار الرئيس إلى أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعي والتعليقات عليها، والتي من بينها على سبيل المثال من يطالبون وزير النقل كامل الوزير بالتوقف عن تنفيذ مشروعات الطرق، لافتا إلى أن من يقول مثل هذه التعليقات لم يرى المناطق التي يتم تنفيذ مشروعات الطرق بها وكيف يعيش المواطنون فيها، مؤكدا أهمية شكبة الطرق لتحقيق سهولة الحركة بين كافة المحافظات.

 

وأضاف " عندما تم البدء في مشروعات الصرف الصحي كانت نسبة تغطيتها 13 % على مستوى الجمهورية، وأن المسؤولين قبل أن أتولى السلطة كانوا يحلمون بالوصول إلى نسبة 100% ولكن لم يستطيعوا تحقيق ذلك".

 

وأكد الرئيس السيسي أن مبلغ الـ7 تريليونات جنيه التي تقوم الدولة باستثمارها على مستوى الجمهورية قليلة عما تحتاجه مصر بالفعل مصر، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى استثمارات بنحو 70 تريليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز