عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختيار قناة السويس والخط الثالث للمترو ضمن أفضل مشروعات عربية

أشرف عطية محافظ أسوان يتلقي الجائزة من الأمين العام
أشرف عطية محافظ أسوان يتلقي الجائزة من الأمين العام

فازت هيئة قناة السويس بجائزة أفضل مؤسسة حكومية عربية، كما فاز الخط الثالث لمترو الإنفاق بجائزة أفضل مشروع عربي، وكذلك فاز اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأفضل محافظ عربي.



 وتسلم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية جائزة التميز الحكومي العربي، والتي فازت بها الهيئة وسلمها له أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي عبدالله القرقاوي.

كما تسلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجائزة من أبوالغيط والقرقاوى.

وقال رئيس هيئة الانفاق في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف، إن المسابقة اليوم مصر فازت بثلاث جوائز في عدة جهات الاولي هيئة قناة السويس والهيئة القومية للأنفاق ممثلة في وزارة النقل، ثم أفضل محافظ هو محافظ أسوان، وهذا يدل علي مكانة مصر في الوطن العربي وثقلها في المشاريع التي تقوم بها لتؤيد الخطة التي تنتهجها الدولة نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار أن الخط الثالث هو البداية للمشاريع القادمة من المونوريل القطار الكهربائي الخفيف والسريع.

وقال الدكتور نصر القحطاني رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية لبوابة روزاليوسف، إن الجائزة العربية للتنمية الحكومية قد اطلقت عام 2019 من مقر جامعة الدول العربية، وكان الغرض الاستفادة من الجائزة ومعاييرها وفئاتها لتعزيز الجودة والتميز الحكومية والتي تسعي من خلال هذه الجائزة والجوائز الأخري لنشر ثقافة التميز في المؤسسات، وتكرم الجهات من خلال معايير والمنظمة ليس المرة الأولي التي تفوز إلا أنها فازت سابقا بعدة جوائز، مشيرا أن المنظمة العربية لتنمية الإدارية من ضمن 14منظمة تابعة لجامعة الدول العربية معنيين بالتنمية الإدارية ووزراء الخدمة المدنية العربية والوظيفية العمومية. وأشار أن التنمية الإدارية العربية من خلال تزويد العاملين في المؤسسات بالمهارات لتدريب نشاط من أنشطة المنظمة والدراسات الاستشارية لدعم مسيرة التنمية الإدارية العربية. وقالت سعاد عبدالرحيم رئيس بلدية تونس الفائزة أفضل بلدية بالدول العربية في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف انها سعيدة بتواجدها بمصر كأول امراة تحصل علي هذه الجائزة وأنها تكرس العمل لخدمة الناس. والمرأة التونسية متواجدة بمواقع القرار وهي امرأة متمرسة وتعمل بكل جدية ودائمة بالصفوف الامامية وتؤمن ان العمل عقيدة في قطاعات الخدمات المتقدمة.

وقال خليفة الغفيري الهيئة العامة لتأمينات الاجتماعية بسلطنة عمان بتصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف إن نظام الأمانة الوظيفي يسمي في بعض الدول، وهذا النظام في حالة لو فقدت الوظيفة وتم تسريح العامل. ونظام الأمان الوظيفي يسمي بنظام التعطل عن العمل بموجبه هو منفعة شخصية للشخص فرصة معينة يبحث من خلالها عن فرصة عمل، وكذلك عن نظام العاملين لحسابهم الخاص وهذا النظام يعطي لصاحب العمل الفرصة لتسجيل والتأمين لاستحقاق منافع تقاعدية بعد حين او عن المخاطر ونحن بسلطنة عمان نرسم خططنا ولاتستعجل النتائج.

وتسلم ممثل من وزارة النقل درع أفضل مشروع عربى وذلك خلال الحفل الذي نظم  بمقر جامعة الدول العربية، اليوم الخميس  لتكريم الفائزين في جائزة التميز الحكومي العربي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وبحضور ممثلون عن الحكومات العربية

كما فازت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية كأفضل وزارة عربية وتسلم الجائزة المهندس عبد الله السواحة نائب وزير الاتصالات السعودي.

كما فازت أفضل مبادرة تجريبية تطويرية حكومية مبادرة حوسبة المحاكم البحرية والتحول الكامل مم النظام الورقي إلي الإلكتروني بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرين وأفضل مشروع حكومي عربي لتمكين الشباب منصة نحن تابعة لإحدى المبادرات مؤسسة ولي العهد الاردن بالشراكة مع الامم المتحدة الطفولة والتعاون مع منظمة الشباب الأردني. أفضل برنامج تمكين الشباب العراقي الباحثين عن عمل لتنفيذ مشاريع صناعية صغيرة. متوسطة من المديرية العامة لتنمية الصناعة التابعه لوزارة الصناعة والمعادن بالعراق. كما فازت أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم فاى زين مشروع المكينة الرقمية بوزارة التربية والتعليم بالبحرين.

وفاز برنامج العماني بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان وأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي والعلاج عن بعد لخدمات الصحية وامنة والتنمية المستدامة من وزارة الصحة بالبحرين.

وأفضل مشروع حكومي عربي لتنمية المجتمع لتعزيز مشاركة القوي العاملة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية . أفضل نظام التامينات الاجتماعية لكافة المسارات الهيئة العامة لتأمينات الاجتماعية سلطنه عمان . وافضل تطبيق حكومي عربي ذكي فازت به منصة ابشر من وزارة الداخلية السعودية وتسلمها العقيد محمد البكري . افضل موظف حكومي المهندس معتز بن حسين عبدالله من العاصمة المقدسة بالسعودية. وفلاح حسن الحميدي من وزارة الصناعة والمعادن العراقية . نورا الزيت من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية مبادرة تشكيلات الوظائف لتوظيف الموارد البشرية لقطاع الخدمة المدنية من ديوان الموظفين العام بفلسطين.

وفي نهاية تم تكريم الدكتور نصر القحطاني لجهوده لتطوير العمل الإداري الحكومي بالدول العربية . وتضمنت الجائزة 15 فئة تنقسم بين الجوائز المؤسسية والجوائز الفردية، لتغطي كافة جوانب العمل الحكومي العربي يذكر أن الجائزة أطلقتها حكومة دولة الإمارات في العام 2019، بالشراكة مع جامعة الدول العربية ممثلة بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، بهدف الإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الدول العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز