عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يناير الجاري

"اتحاد الإذاعات العربية": مؤتمر الإعلام العربي يناقش الهيمنة الرقمية ومجابهتها

أعلن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان، إقامة فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي بتونس يومي 13 و 14 يناير الجاري بعنوان "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيًا".



وأكد سليمان -في ندوة صحفية أقيمت اليوم الخميس بمقر الاتحاد بتونس - أهمية موضوع المؤتمر وتأثير الهيمنة الرقمية العالمية الكبير على منطقتنا العربية، مشيرًا إلى أن هذا التأثير يتردد صداه على كافة القطاعات؛ ومنها الإعلام، لذا لا بد من وجود آليات فعالة لمواجهة تلك الهيمنة التي تمثل خطورة خاصة على النشء والأطفال. 

وقال إن مصر وعددًا من الدول العربية؛ منها الأردن والعراق والسعودية ولبنان والمغرب، صارت تمتلك رؤية موحدة وقد بدأت في تنفيذ نشاط فعال في مجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني.

وأشار إلى أن المحاور الأساسية للدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي تتمثل في الثقافة والإعلام والاجتماع، التي تعد جوانب مهمة للغاية، ومجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني، كما سيتم استعراض جهود الدول العربية والتجارب الدولية الرائدة في هذا الصدد. وأضاف: "عقب نجاح الدورة الأولى لمؤتمر الإعلام العربي يمضي اتحاد إذاعات الدول العربية قدمًا في تثبيت هذه التظاهرة الإعلامية العربية وجعلها موعدًا أساسيًا ومنتظرًا من خلال طرحه لأهم القضايا في المجال الإعلامي والاتصالي واستضافته لأبرز النخب العربية والعالمية في مجالات المواضيع المطروحة".

وتابع أن المؤتمر الأول للإعلام العربي ناقش التحديات المستقبلية للإعلام العربي من خلال ثلات قضايا تضمنت تحديات الإعلام العمومي في انفجار القنوات الخاصة والوسائط الجديدة وأزمة الصحافة المكتوبة ورؤية مستقبلية التدريب وإعادة التأهيل.

كما لفت إلى أن تونس ستستضيف الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بمدينة الشاذلي القليبي الثقافية في الفترة من 12 إلى 15 يونيو المقبل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز