عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. طائرة كورية شمالية تحلق فوق قصر الرئاسة بكوريا الجنوبية

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

أكدت كوريا الجنوبية أن طائرة بدون طيار كورية شمالية انتهكت منطقة حظر طيران بالقرب من مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.



 

 

كانت الطائرة بدون طيار التي انتهكت منطقة حظر الطيران حول مقر الرئاسة في كوريا الجنوبية من بين خمس طائرات بدون طيار كورية شمالية دخلت المجال الجوي للبلد المجاور يوم 26 ديسمبر.

 

 

ودفع الحادث الجيش الكوري الجنوبي لإرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر للرد.

 

 

وفي وقت لاحق، تم انتقاد جيش البلاد لفشله في إسقاط أي طائرات بدون طيار انتهكت مجالها الجوي لعدة ساعات.

في السابق، أنكرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية "JCS"دخول إحدى الطائرات بدون طيار الكورية الشمالية منطقة حظر طيران بالقرب من مكتب الرئيس يون سوك يول في سيول، ولكن في 5 مايو الماضي، أكد أن الطائرة الكورية الشمالية بدون طيار قد دخلت المنطقة الشمالية. 

 

 

وأكدت هيئة أركان جيش كوريا الجنوبية أن الطائرة الكورية الشمالية بدون طيار لم تحلق مباشرة فوق منطقة يونجسان، حيث يقع مقر رئاسة الجمهورية لكوريا الجنوبية.

 

قال يو سانج بوم، عضو لجنة المخابرات في الجمعية الوطنية، إنه لا يمكن استبعاد احتمال قيام طائرات بدون طيار بالتقاط صور للقصر الرئاسي، وهو أيضًا المقر الرئيسي لهيئة الأركان المشتركة.

 

وفقًا لـ "يو سانج"، تمتلك كوريا الشمالية حوالي 500 طائرة بدون طيار من 20 نوعًا مختلفًا، يتراوح حجم معظمها من متر واحد إلى 6 أمتار.

 

وتمتلك كوريا الشمالية أيضًا عددًا صغيرًا من أجهزة هجوم التدمير الذاتي.

أثار انتهاك الطائرة الكورية الشمالية بدون طيار للمجال الجوي الكوري الجنوبي التوترات بين البلدين الجارين.

 

 

وتعهدت وزارة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية بإطلاق وحدة جديدة للطائرات بدون طيار لتحسين أنظمة المراقبة والاستطلاع، خاصة ضد الطائرات الأصغر.

 

 

وفي الأسبوع الماضي ، أعلنت كوريا الجنوبية أيضًا عن خطط لإنفاق 441 مليون دولار، على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز قدراتها المضادة للطائرات بدون طيار، بما في ذلك تطوير أسلحة الليزر وأجهزة التشويش على الإشارات.

 

 

وحتى أن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول هدد بتعليق الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018 إذا انتهكت كوريا الشمالية مجالها الجوي مرة أخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز