عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء بريطانيا يأمل في إجراء محادثات صادقة مع قادة النقابات العمالية الاثنين المقبل

أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن أمله في إجراء محادثات "صادقة وناضجة" يوم الاثنين المقبل مع قادة النقابات العمالية بشأن الأجور.



 

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك - في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم الجمعة، إنه تم توجيه دعوة أمس إلى جميع زعماء النقابات العمالية لإجراء محادثات يوم الاثنين المقبل، معربا عن رغبته في إجراء محادثة صادقة وناضجة بشأن ما هو مقبول التكلفة ومعقول ومسؤول بالنسبة لبلدنا .

 

وأكد أن الجميع يتفق على أن الأولوية الاقتصادية الأكثر إلحاحا هي تقليل تكلفة المعيشة، والسيطرة على التضخم هي أفضل طريقة يمكننا أن نفعل ذلك لتخفيف تكلفة المعيشة ليس للممرضين فحسب ولكن للجميع . وشدد مجددا على الوعود الخمسة التي قطعها في خطابه الأربعاء الماضي بخفض التضخم إلى النصف، وتقليل الدين، وخفض قوائم الانتظار في نظام الرعاية الصحي، ووقف القوارب (في إشارة إلى الهجرة غير الشرعية)، ونمو الاقتصاد. وحول القوانين الجديدة بشأن الإضرابات، أكد سوناك أنه يؤمن بدور النقابات في المجتمع البريطاني وحريتها في الإضراب، مضيفا أن ذلك يجب أن يتم بالتوازن مع حق الأشخاص العاديين في مواصلة حياتهم دون تعطيل.  وأردف قائلا "ولذلك سنسن قوانين جديدة على غرار دول مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وآخرين، لضمان أننا نحظى بالحد الأدنى من السلامة في المجالات الحرجة مثل الإطفاء والإسعاف، حتى أنه إذا تم تنظيم إضرابات تعلم إن صحتك ستكون في آمان. وهذا أمر منطقي."

 

كانت الحكومة البريطانية، دعت أمس الخميس، النقابات العمالية إلى العودة لطاولة المفاوضات لبحث تسويات أجور عادلة ومعقولة في القطاع العام للفترة من 2023 إلى 2024، بالإضافة إلى إنهاء الإضرابات في أنحاء المملكة المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز