عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

‏عاجل.. "واتس آب" يطرح ميزة جديدة تمكن المستخدمين من التواصل أثناء الحظر وانقطاع الإنترنت

واتس آب
واتس آب

أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" عن طرحه ميزة جديدة، تمكنه من التوافر لإرسال الرسائل من خلاله، رغم حالات انقطاع خدمة الإنترنت.



 

وقال في بيان له، إنه أصبح يساعد مستخدميه على الاتصال من خلال خوادم "بروكسي" (في بي إن)، لكي يتمكنوا من البقاء على اتصال بالإنترنت، في حال انقطاعه بشكل عام.

 

وأضاف، أن آخر تحديث له يشمل "دعما فنيا" خاصا باستخدام خادم "البروكسي"، من خلال إرشادات محددة، كما أنه يوفر خطوات لمن يرغب في استضافة خادم "بروكسي".

 

وأكد أن الاتصال عبر خادم "البروكسي" يحافظ على نفس المستوى العالي من الخصوصية والأمان الذي يوفره، موضحًا: "ستظل الرسائل الشخصية محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، مما يضمن بقاءها آمنة بينك وبين الشخص الذي تتواصل معه، وغير مرئية لأي شخص وسيط بينكما، سواء كان "واتس آب" أو شركته المالكة "ميتا"  أو خوادم البروكسي".

 

وقال تطبيق "واتس آب" في بيان له، بشأن الإعلان عن الميزة الجديدة: "أمنيتنا في عام 2023 هو ألا تحدث عمليات قطع الإنترنت هذه أبدا، إن الاضطرابات مثل التي شهدناها في إيران لأشهر متتالية تحرم الناس من حقوق الإنسان، وتمنع الناس من تلقي المساعدة العاجلة، وعلى الرغم من استمرار عمليات الإغلاق هذه، نأمل أن يساعد هذا الحل الأشخاص حيثما كانت هناك حاجة إلى اتصال آمن وموثوق".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز