عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..حرب شوارع ومعركة بالأسلحة الثقيلة في المكسيك بسبب "الفأر"

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

تمكن مسلحو الكارتل من إتلاف طائرة النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية "C295W"، خلال المواجهات بين العصابات المكسيكية والشرطة والجيش في البلاد.



 

وقال موقع "Avia pro " الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن مسلحي العصابات تمكنوا من إتلاف طائرة القوات الجوية المكسيكية، حيث تعرضت لأضرارً جسيمة ولا يمكن تشغيلها الآن فقد شب بها حريق استدعى الاستعانة بفرق الإطفاء.

 

وأوضح  موقع Avia.pro أن لديه معلومات تفيد بإسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية المكسيكية من نظام صاروخي محمول مضاد للطائرات.

في حين، أكد ممثلو الكارتل أن الطائرة كانت ستستخدم على وجه التحديد لنقل ابن أحد أباطرة المخدرات المعروفين، الملقب بـ "الفأر".

 

وأشار الموقع الروسي إلى الأحداث في المكسيك تتصاعد بسرعة كبيرة، حيث بدأت الكارتلات المحلية بالفعل في توجيه تهديدات خطيرة للغاية للشرطة والجيش.

 

وأصدرت كارتل إنذارًا نهائيًا للحكومة المكسيكية، مهددة بأنه إذا لم يتم إطلاق سراح ابن أحد أباطرة المخدرات المعروفين في غضون 72 ساعة، فسيتم حرق محطات الوقود والمباني الحكومية.

في سياق متصل، يروي شهود العيان تفاصيل حادث احتراق الطائرة بالقول: كان طفل من عائلة ديفيد تيليز يصرخ قائلا: "الطائرة تعرضت للهجوم يا أبي" عندما رأوا طائرات عسكرية تهبط بالقرب من طائرة مدنية تابعة لشركة طيران المكسيك في الصباح.

 

 

وقال تيليز عن معركة بالأسلحة النارية في مدينة كولياكان شمال المكسيك "بينما كنا نركب الطائرة للاستعداد للإقلاع، سمعنا إطلاق نار بالقرب من الطائرة، لذلك كنا جميعًا مستلقين على الأرض"، حيث كان  تيليز Tellez ، 42 عامًا، مع زوجته و 3 أطفال - 7 و 4 و 1 سنة، مسافرًا بعد عطلة عيد الميلاد مع عائلته.

قال إن عائلته ذهبت إلى المطار في رحلة غادرت الساعة 8:24 دون أي مشاكل، على الرغم من إغلاق بعض أجزاء الطريق بعد تبادل إطلاق النار طوال الليل.

 

وعلى الرغم من عدم تأكيد اعتقال جوزمان في ذلك الوقت، حثت قوات الأمن الجميع على ركوب الطائرة بسرعة.

 

وقال تيليز لرويترز عبر الهاتف "الحكومة لم تعلن عن أي شيء ."

قال تيليز إن عائلته اضطرت للاختباء في مرحاض المطار بعد سماع أن أفراد العصابة كانوا هناك. لكن اتضح أنها شائعة كاذبة ، وسرعان ما صعد ركاب رحلة الخطوط الجوية المكسيكية.

ومع ذلك، عندما كانت الرحلة AM165 على وشك الإقلاع إلى مكسيكو سيتي، هبطت عدة طائرات عسكرية على المدرج.

 

وأخرج هاتفه المحمول وصوّر طائرتين عسكريتين كبيرتين وطائرة مقاتلة وشاحنتين عسكريتين على مدرج المطار، ثم بدأ سماع طلقات نارية من بعيد.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ركابًا يجلسون على ارتفاع أقل من مقاعدهم، وأطفالًا يبكون.

قالت مضيفة طيران إن رصاصة أصابت محرك الطائرة مما تسبب في تسرب الوقود، ويقوم المضيفون بإرشاد الركاب من الطائرة إلى صالة بلا نوافذ في المطار.

 

وفي ذلك الوقت، لم يكونوا يعرفون من يطلق النار على من.

خططت عائلة تيليز للحاق برحلة أخرى في 6 يناير، لكنها لم تستطع لأن المطار مغلق، ونريد البقاء في المطار حتى يصبح السفر آمنًا فالمدينة أسوأ بكثير الآن، وكان هناك الكثير من إطلاق النار والذعر ".. وفقًا ل"رويترز، وإن بي سي نيوز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز