عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور الرئيس السيسي.. صلوات قداس الميلاد بكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي والبابا تواضروس
الرئيس السيسي والبابا تواضروس

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني بأبا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، في السابعة من مساء اليوم الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشاركه الصلاة عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة والشمامسة، وعدد كبير من أبناء الكنيسة.



 

وحضر للتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واستقبله المصلون بسعادة كبيرة. 

 

 
 

 

 

وألقى قداسة البابا عظة القداس بعد قراءة الإنجيل، حيث شكر قداسته في مقدمتها وختامها، فخامة الرئيس السيسي على حضوره لتهنئة المسيحيين والمصريين كافة بالعيد، وأشاد قداسته برسائل الطمأنينة التي بعث بها فخامته لكل المصريين، خلال كلمة التهنئة التي ألقاها.

وأثنى على حرص فخامته على إرساء تقليد حضوره في كل عام للتهنئة بالعيد.  

 

 

 

 

 

وهنأ قداسة البابا أعضاء المجمع المقدس والآباء الكهنة والرهبان والراهبات، وأبناء الكنيسة في مصر وكافة قارات العالم بمناسبة العيد.

 

 

كما شكر قداسته مهنئيه سواء من حضروا صلاة القداس أو من جاءوا للمقر البابوي بالقاهرة للغرض ذاته، وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وقيادات ورجال القوات المسلحة والشرطة وقياداتها، والوزراء والمحافظين.

كما شكر قداسته رئيسي مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء وممثلي الهيئات القضائية والرقابية، ومحافظ البنك المركزي وسفراء بعض الدول وكافة المسؤولين والشخصيات العامة، ورجال الإعلام والصحافة، ثم تحدث في موضوع عظة الميلاد، والتي حملت عنوان "اجتهد أن تكون مثمرًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز