عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيت الأبيض عن إجراء بايدن لفحصه الطبي السنوي: ليس لدينا ما نشاركه حاليا

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أجاب البيت الأبيض، اليوم الجمعة، على ما إذا كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انتهى من إجراء فحصه الطبي ‏السنوي.‏



 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في مؤتمر صحفي، إنها لا تملك معلومات في الوقت الراهن عن إجراء بايدن (80 عاما) للفحص.

 

 

من جانبها، ردت مراسلة على بيير، أن "بايدن قال إنه سيجريه في نهاية 2022"، لترد عليها: "لا أعتقد أنني قلت "في نهاية العام".

 

 

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، قالت في مؤتمر صحفي عُقد في شهر نوفمبر 2022، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيجري اختباره البدني الثاني كرئيس خلال "الأشهر المقبلة".

 

 

 

وقدمت بيير وقتها مقتطفا موجزا من المعلومات بشأن صحة بايدن من طبيب البيت الأبيض، كيفين أوكونور، لكنها أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي لن يحصل على فحص طبي سنوي على الفور.

 

 

 

وأوضحت نقلا عن أوكونور، أن "الرئيس يتمتع بصحة جيدة ويحافظ على أسلوب حياة نشط".

 

 

ويعد جو بايدن هو أكبر رؤساء الولايات المتحدة سنا، وبلغ في شهر نوفمبر الماضي 80 عاما. وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت، الأسبوع الماضي، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لم يتخذ القرار حول إعادة الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 2024.

 

 

وبحسب ما أفادت به صحيفة "بوليتيكو" مع الإشارة إلى مصادرها الخاصة، يواصل بايدن مناقشة هذا الأمر مع العائلة، والأصدقاء، ومجموعة صغيرة من الحلفاء السياسيين خلال إجازته في جزيرة سانتا كروز (جزر فيرجن).

 

 

 

ويشار إلى أن السيدة الأولى في الولايات المتحدة جيل بايدن تدعم مشاركة زوجها في السباق الرئاسي المقبل، لكن عددا من الديمقراطيين قلقون بشأن تقدم بايدن في السن. ومع ذلك، تقول المصادر إن هناك "احتمالاً كبيراً ومتزايداً" بأن بايدن سيقوم بالترشح مرة أخرى، وسيتم الإعلان عن ذلك أبكر من المتوقع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز