عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. هل يحل "عصفور البحر" مشكلة نقص إمدادات الأسلحة لأوكرانيا؟

منظومة صواريخ
منظومة صواريخ

تعمل أوكرانيا على تكييف الصواريخ المدعومة من الغرب وأنظمة الأسلحة الأخرى لتتكامل مع أسلحة الحقبة السوفيتية لمعالجة نقص الإمدادات.



 

بالإضافة إلى الدبابات الأمريكية براديليM2 التي طال انتظارها، ستتلقى القوات المسلحة الأوكرانية أيضًا أنظمة صواريخ مضادة للطائرات قادرة على إسقاط صواريخ كروز للعدو، إنه صاروخ الدفاع الجوي RIM-7 Sea Sparrow "sea sparrow " الموجه بالرادار.

 

ومع ذلك، لم يُعرف بعد أي إصدار وكم من هذه الصواريخ سترسلها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

وصُمم صاروخ الدفاع الجوي RIM-7 Sea Sparrow بشكل أساسي ليتم تثبيته على السفن الحربية.

 

ويعمل الجيش الأوكراني على تكييف منصات إطلاق صواريخ بوك الموجودة في الحقبة السوفيتية لإطلاق صاروخ سي سبارو، وهذه إشارة إيجابية لأوكرانيا، لأن لديها الكثير من قاذفات Buk في المخزون ولكن ليس لديها ما يكفي من الصواريخ الملحقة بهذه القاذفات.

 

ويقول الخبراء إن RIM-7 Sea Sparrow سيساعد في حل النقص بالصواريخ لمنصات الإطلاق التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، وخاصة تلك القادرة على إسقاط الطائرات وصواريخ كروز.

حري بالإشارة إلى أن صواريخ RIM-7 Sea Sparrow، التي طورتها شركة Raytheon Defense Corporation و General Dynamic الأمريكية منذ أوائل الستينيات، تعتمد على صاروخ AIM-7 Sparrow جو-جو. بعد سلسلة من أعمال التطوير، أصبح RIM-7 Sea Sparrow جزءًا لا غنى عنه من نظام الدفاع الجوي على السفن الحربية الأمريكية.

 

ويزن RIM-7 Sea Sparrow حوالي 230 كجم، منها 40.5 كجم رأس حربي شديد الانفجار. يبلغ طول هذا الصاروخ 3.64 متر ، وقطره 0.203 متر، ويمكنه تدمير الأهداف على مسافة 1.5 إلى 30 كم على ارتفاع 6-15240 متر.

 

وفي الوقت نفسه، فإن الإصدار الأكثر تحديثًا من RIM-7 Sea Sparrow هو RIM-162 ESSM.

 

ويمكن لهذا النوع من الصواريخ تدمير أهداف على مسافة تصل إلى 50 كم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز