عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. روسيا تقصف خاركوف فور انتهاء وقف إطلاق النار

تصاعد الدخان في باخموت
تصاعد الدخان في باخموت

بعد إنهاء وقف إطلاق النار أحادي الجانب لمدة 36 ساعة، استأنفت روسيا القصف في بعض المناطق مثل خاركوف في أوكرانيا فجر اليوم الأحد.



 

 

الجبهة ليست هادئة حتى مع إعلان وقف إطلاق النار

 

بعد دقائق من منتصف ليل ٨ يناير في روسيا، كتب أوليه سينهوبوف، حاكم منطقة خاركوف، على تلجرام، أن رجلاً يبلغ من العمر 50 عامًا في شمال شرق خاركوف قُتل في قصف روسي.

 

ومن الجانب الروسي، قال الكرملين إنه سيدفع باتجاه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا لتحقيق النصر.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن سيرجي كيرينكو نائب رئيس سكرتير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن "المهام التي حددها الرئيس "بوتين" للعملية العسكرية الخاصة ستستمر".

 

وفي السابق، بتوجيه من الرئيس بوتين، أوقفت روسيا من جانب واحد إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة، من الساعة 12 ظهرًا في 6 يناير إلى الساعة 24:00 في 7 يناير، بتوقيت روسيا بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي في روسيا وأوكرانيا.

 

 

وقال بافلو كيريلينكو، حاكم منطقة دونيتسك في أوكرانيا، إن هناك تسع هجمات صاروخية على المنطقة خلال الليل، بما في ذلك سبع هجمات على مدينة كراماتورسك. لكن بحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات في هذا القصف.

 

كما سمع دوي انفجارات في مدينة زابوريزهزهيا، المركز الاداري لمنطقة زابوريزهزهيا، بحسب مسؤول محلي.

 

 

روسيا تنتهك وقف إطلاق النار بحسب مزاعم أوكرانيا

 

 

يوم السبت 7 يناير، اتهمت وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني بمواصلة القصف أثناء وقف إطلاق النار الروسي.

 

وفي المقابل، وبحسب وكالة "رويترز"، يعتقد العديد من سكان بلدة باخموت في منطقة دونباس أن روسيا لا توقف النيران حقًا، فدوي قذائف المدفعية سمع يوم السبت، في باخموت، بؤرة القتال بين الجانبين خلال الوقت الذي أعلنت فيه موسكو وقف إطلاق النار.

 

 

في حين قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القوات الروسية قصفت عشرات المواقع على طول الخطوط الأمامية يوم السبت، 7 يناير. وقال الرئيس زيلينسكي إن هذه الهجمات تظهر أنه لا يمكن الوثوق بروسيا.

وقال زيلينسكي "إنهم يتحدثون عن وقف لإطلاق النار، لكن في الواقع ما زالت القذائف الروسية تضرب باخموت ومواقع أوكرانية أخرى".

 

 

وردا على اتهامات الجانب الأوكراني، قالت روسيا إن قواتها ردت بإطلاق النار فقط عندما أطلقت القوات الأوكرانية النار.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز