عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرف على عقوبة تعاطي لاعب كرة القدم المنشطات بعد تصريحات مرتضى منصور

مرتضي منصور وحازم خميس
مرتضي منصور وحازم خميس

حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يعلق على تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتناول ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إحدى المواد التي تندرج تحت جدول المنشطات، وتهربهما من مباراة فريقهما أمام الداخلية، في لقاء الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري المصري.



وأكد الدكتور حازم خميس، في تصريحات صحفية، أن الوحيد الذي له الحق في أن المواد منشطة أم لا هو المعمل الدولي المعتمد الذي يتم تحليل العينة فيه وليس أي شخص آخر، موضحًا أن المنظمة لا تسمع بالتصريحات التي تخرج من الأندية بل بالعينات التي يتم تحليلها.

حازم خميس: تصريحات مرتضى منصور كلام في الهواء

وأوضح رئيس المنظمة السابق، أنه حتى يقول إنه اللاعب يتناول منشطات يجب أن يكون هذا الأمر طبقًا لعينة يتم سحبها من المنظمة المحلية، ولا يعتمد أي شخص آخر للكشف عن المنشطات، موضحًا أن التصريحات كلام في الهواء ولا أساس لها.

وعن إمكانية خضوع الثنائي لاختبار المنشطات عقب التصريحات، أكد غنيم أن هذا لا يتم لأنه يجب أن يكون في مباراة أو يكون في معسكر، ويذهب له فريق المكافحة، ويكون سحب عينات خارج نطاق المسابقة؛ ما يعني خروج بعض المواد المنشطة لا يتم الكشف عليها، وليس مثل المباريات التي يتم الكشف عن كل المنشطات.

وعن اعتراض أي ناد بعد تصريحات مرتضى منصور والمطالبة بالكشف على اللاعبين وسحب عينات، أكد غنيم أنه ليس من حقه، كما أنه لا يحق لأي ناد الاعتراض على خضوع لاعبيه لكشف المنشطات، حتى لو تكرر اسم اللاعب عدة مرات ما دام تغير اليوم.

حازم خميس: عقوبة المنشطات الإيقاف

وعن العقوبة المتوقعة حالة خضوع اللاعبين للكشف واكتشاف المنشطات، أكد رئيس المنظمة السابق أن العقوبة هي الإيقاف بين عامين إلى 4 أعوام والحرمان من ممارسة كرة القدم.

من جانبه كشف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، سبب إعلانه إيقاف الثنائي عبدالله جمعة وأحمد فتوح لاعبي الفريق الأبيض، عقب مباراة الداخلية في بطولة الدوري الممتاز.

وكان رئيس نادي الزمالك قد أعلن يوم الخميس الماضي، إيقاف الثنائي عبدالله جمعة وأحمد فتوح وتحويلهما للتحقيق، بسبب تعاطيهما مواد مخدرة.

وقال منصور، في تصريحات لقناة ناديه: إذا لم نقم بإجراء ضد جمعة وفتوح كان النادي سيتعرض لإيقاف النشاط لمدة عامين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف: منظمة مكافحة المنشطات دولية وموجودة في كل مباراة، ولما عرفوا أن فتوح وجمعة غادرا قائمة الزمالك أمام الداخلية، سألوا عن السبب، وفتوح قال إنه مصاب بكورونا لذلك تم كشفه.

وتابع رئيس الزمالك: يا فتوح إنت هربت من المباراة لأنك وقعت في مصيبة كبيرة وكنت هتتوقف من اللعب، وأنا قررت إعلان عقوبتك عقب المباراة حتى لا يتعرض النادي لعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأوضح منصور: لجنة المنشطات جاءت إلى مقر النادي، أمس الجمعة، وتأكدت أن الزمالك لم يكن يعلم بما حدث، وأصدرت تقريرًا يبرأ فيه النادي.

وواصل: الزمالك كان سيتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة عامين؛ بسبب لاعب غير مسؤول، وهو حاليا هارب حتى تزول المادة المخدرة من جسده ولا تظهر في التحليل، وأتم: فتوح قالي أريد الرحيل عن الزمالك، وكان ردي عليه: أحضر عرضا للنادي وسأوافق فورًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز