عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان عاجل من الأرصاد الجوية عن آخر تطورات أحوال الطقس

احوال الطقس
احوال الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت منذ قليل، تحديثًا لآخر توقعاتها لأحوال الطقس اليوم الأحد، مشيرة إلى وجود أجواء غائمة كليا على معظم أنحاء البلاد حيث تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة أحيانا على كل من "الإسكندرية ومطروح وسيدي براني والسلوم وما بينهما من مدن".



 

 

السحب تتقدم تدريجيًا إلى الدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط الأمطار  

 

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن السحب تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل إلى الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار ثم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة وعلى مناطق متفرقة.   

كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار على جنوب البلاد بسبب غطاء سحابي يصاحب التيار النفاث أخر اليوم الأحد، وتمتد فرص الأمطار ما بين الأقصر وأسوان حتى المدن المطلة على جنوب البحر الأحمر.

 

وكانت آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية "الإسكندرية-مطروح-سيدي عبد الرحمن-الضبعة –العلمين"، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة قد تغزر أحيانًا، تمتد إلى المناطق الداخلية مع تقدم الوقت ولكن تكون أقل حدة.

 

في غضون ذلك أكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتأثر بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية. وتتوقع الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون أقل حدة كلما تقدمنا إلى الداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

 

وأشارت الأرصاد إلى أن السحب قد تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد. وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار فرص سقوط الأمطار إلى غد الاثنين، مؤكدة أنها سوف تصدر وصفًا تفصيليًا لأمطار الاثنين. 

وفي سياق متصل، شهدت مدن ومراكز محافظتي الإسكندرية، والبحيرة سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على كافة الأحياء والمدن في المحافظتين بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز