عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد احتلاله للمركز الـ12 عالميًا.. مؤمن أحمد يستعد لبطولة "البريميرليج" للكاراتيه

أحمد يستعد خلال منافسات الكاراتيه
أحمد يستعد خلال منافسات الكاراتيه

احتل اللاعب المصري مؤمن أحمد المركز الـ12 عالميًا في وزن – 67 كجم، وذلك تبعًا لتصنيف الاتحاد الدولي للكاراتيه، برئاسة الإسباني أنطونيو أسبينوس عن شهر يناير 2023.



 

ويواصل مؤمن لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه، استعداداته لبطولة “البريميرليج”، التي ستقام بمصر في الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري.

 

واستعد أحمد للبطولة، من خلال معسكر خارجي في السعودية، من أجل تجهيز نفسه لمواصلة حصد الميداليات في البطولات العالمية، حيث حصد اللاعب مؤخرًا الميدالية البرونزية ببطولة “سيرياس A”، التي أقيمت في القاهرة يونيو الماضي، وتوج أيضًا بذهبية بطولة “سيرياس  A”، التي أقيمت في تركيا سبتمبر الماضي.

ويسعى مؤمن إلى تصدر تصنيف ميزانه عالميًا، خلال عام 2023، وكذلك تحقيق ذهبية بطولة العالم رجال، والتي تقام خلال شهر أكتوبر المقبل في المجر.

 

يُذكر أن مؤمن أحمد حاصل على وسام الجمهورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2020، كما حصد فضية بطولة العالم 2017 في إسبانيا، وبرونزية بطولة العالم 2019 في تشيلي. 

مؤمن الحاصل على بكالوريوس الصيدلة من الأكاديمية العربية، كان قد بدأ ممارسته للعبة الكاراتيه منذ أن كان عمره 4 سنوات بنادي شركة النحاس وحصل معه على المركز الأول في بطولة الإسكندرية تحت سن 9 سنوات ثم انتقل إلى نادي السيوف، وحصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية لـ5 سنوات متتالية، ثم انتقل لنادي سموحة عام 2013، الذي يلعب ضمن صفوفه حتى الآن؛ ليبدأ مسيرته الدولية والعالمية ويكون بطل العالم مرتين متتاليتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز