عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية تعلن: جميع أنحاء البلاد تحت غطاء سحابي.. وتحذير عاجل

غطاء سحابي
غطاء سحابي

الأرصاد الجوية، أصدرت منذ قليل، تحديثًا لآخر أحوال الطقس، أن جميع أنحاء البلاد تعرضت لغطاء سحابي، قد تتساقط منه الأمطار وتكون متفاوتة الشدة على حسب موقع كل منطقة.



 

 

حركة السحب
حركة السحب

 

السواحل الغربية: 

 

وأشارت الأرصاد إلى أن البلاد تشهد تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة على فترات تمتد إلى محافظات الدلتا تكون أقل حدة، حيث شهدت العديد من المناطق في الإسكندرية ومطروح وسيدني براني سقوط الأمطار وتستمر هذه الفرصة إلى الغد.

 

القاهرة الكبرى:

 

وأكدت الأرصاد الجوية، أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، وتزداد خلال الساعات القادمة تمتد إلى مدن القناة والمدن المطلة على خليج السويس. 

 

حركة السحب
حركة السحب

 

الصعيد:

 

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تغطي السحب كل الأنحاء؛ حيث تتساقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد وجنوب الصعيد حتى المدن المطلة على البحر الأحمر وتستمر الفرصة حتى الليل.

 

وتتوقع الأرصاد وجود أجواء غائمة كليًا على معظم أنحاء البلاد؛ حيث تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة أحيانًا على كل من "الإسكندرية ومطروح وسيدي براني والسلوم وما بينهما من مدن". 

 

كما أشارت إلى أن السحب تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل إلى الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار ثم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة وعلى مناطق متفرقة. 

 

كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار على جنوب البلاد؛ بسبب غطاء سحابي يصاحب التيار النفاث آخر اليوم وتمتد فرص الأمطار ما بين الأقصر وأسوان حتى المدن المطلة على جنوب البحر الأحمر.

 

وكانت الأرصاد الجوية، قد أصدرت تنويهًا منذ قليل كشفت خلاله أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية "الإسكندرية -مطروح - سيدي عبد الرحمن- الضبعة - العلمين"، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة قد تغزر أحيانًا تمتد إلى المناطق الداخلية مع تقدم الوقت ولكن تكون أقل حدة.

 

كما كانت الأرصاد الجوية، قد أكدت تأثر البلاد بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون أقل حدة كلما تقدمنا إلى الداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء. 

 

وشدد الأرصاد على أن السحب، قد تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد، محذرة من استمرار فرص سقوط الأمطار إلى غدٍ الاثنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز