عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عاجل من محافظ القاهرة بعد سقوط أمطار غزيرة

محافظ القاهرة خلال الجولة بعد سقوط أمطار غزيزة في العاصمة
محافظ القاهرة خلال الجولة بعد سقوط أمطار غزيزة في العاصمة

يقوم الآن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بأحياء القاهرة، للإشراف على جهود الأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، وتسهيل حركة المواطنين والسيارات بالشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق.



 

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

 

وشدد محافظ القاهرة على المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

 

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ، والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ، من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تراكمات، إن وجدت، حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ، والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة، لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز