عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حالة الطقس السيىء تصل ذروتها الليلة

الأرصاد تحذر من سيول وتطور عاجل بشأن تعطيل الدراسة والامتحانات غدا

تحذيرات من الطقس غدا وسيول في بعض المناطق
تحذيرات من الطقس غدا وسيول في بعض المناطق

حالة الطقس غدا والأمطار .. حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار الطقس السيىء الليلة مع تزايد الأمطار وقد تصل إلى السيول في بعض المناطق.



 

وقالت الدكتورة إيمان شاكر مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنه بشأن حالة الطقس غدا والأمطار يشهد يوم الاثنين سقوط  أمطار ، وقد شهدت البلاد منخفضا جويا يؤثر على مصر، بدأ اليوم، واتجهت الأمطار لتؤثر على محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وعدد من المحافظات.

أمطار غزيرة على عدد من المناطق

 أوضحت خلال تصريحات تلفزيونية اليوم أن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد الآن، سقوط أمطار تؤثر على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي والعبور والعاشر من رمضان، وسوف تستمر على مدار الليلة، تكون رعدية في بعض المناطق، وذروة هذه الأمطار تكون خلال هذه الليلة على هذه المناطق.

 سيول وأمطار وحالة الطقس غدا

وتابعت : محافظتي بورسعيد ودمياط يتأثران الآن  بأمطار رعدية وهذه الأمطار مستمرة حتى الغد على السواحل الشمالية وتقل حدتها غدًا، وقد تصل إلى السيول على شمال ووسط سيناء وتستمر خفيفة على القاهرة وأشارت إلى أن ذروة الأمطار ستقل تدريجيًا مع بدء صباح الغد.

 

حالة الطقس غدا والأمطار

  وأضافت : محافظة الإسكندرية تشهد سقوط أمطار بين متوسطة وغزيرة منذ صباح اليوم، وستتجه الأمطار إلى شمال ووسط سيناء لتكوّن سيولا ، بينما يوم الثلاثاء ستهدأ الأمطار، وتعاود حالة التقلبات الجوية  نهاية الأسبوع.

  وقالت : حالة الطقس غدا والأمطار ستهدأ بداية من اليوم ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات.

 

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الطقس السىء والأمطار

 

من جهته اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ما أشيع عن تعطيل الدراسة في مدارس المحافظة، غدا الاثنين إثر موجة الطقس المضطرب الذي تتعرض له المحافظة في الوقت الحالي وقال الشريف في تصريحات صحفية له، انتظام سير الدراسة والامتحانات داخل المقررة غدا داخل جميع اللجان الامتحانية لجميع الصفوف الدراسية المقررة غدا.

 

حالة الطقس غدا والأمطار

 

وتتعرض الإسكندرية وعدد من محافظات الجمهورية منذ صباح الأحد، إلى موجة من الطقس المضطرب صاحبها هطول أمطار غزيرة على فترات متقطعة من طوال اليوم.

 

بينما أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، على موقع التواصل الاجتماعي، انتظام الدراسة غدا الاثنين بمدارس المحافظة، حيث إن الأمطار التي شهدتها المحافظة مساء اليوم لم تصل لحد إعلان تعطيل الدراسة.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس غدا 

وتابعت : من المقرر العمل غدا في لجان امتحانات العملي والمواد خارج المجموع للصف الثاني الثانوي العام، وامتحانات الثانوي الأزهري للنقل.

 

وكان أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية، والعضو المنتدب، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أفرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة  بسبب عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ببعض أنحاء المحافظة مع انتشار مكثف لسيارات ومعدات الشركة بالشوارع الرئيسية والمحاور بالمحافظة لرفع أية تراكمات للأمطار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز