عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الشيوخ يناقش دراسة عن "تنظيم الاقتصاد غير الرسمي ودمجه في الإطار الرسمي"

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

ناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان "الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".



 

كان رئيس مجلس الشيوخ قد أحال في 10 أكتوبر 2022 إلى اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان: الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الدراسة المعنونة بـ "الشباب وسوق العمل غير الرسمي.. مخاطر راهنة ومقاربات واعدة" والتي تقدم بها النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وذلك لبحثها وإعداد تقرير عنها.

 

ويهدف الموضوع إلى إعطاء أهمية أكبر لموضوع تنظيم الاقتصاد غير الرسمي ودمجه في الإطار الرسمي، سعيا لتعظيم العوائد المتحققة منه، وفى الوقت ذاته العمل على معالجة التشوهات التي أوجدها هذا النوع من الاقتصاد في بنية الاقتصاد الوطني، سواء من خلال إصدار التشريعات الناظمة أو اتخاذ الإجراءات الفاعلة. 

 

كما يعمل في الوقت ذاته على توفير فرص عمل مناسبة وملائمة للشباب المصري في ظل ضمانات قانونية وتأمينية تمكنهم من إبراز مواهبهم وإبداعاتهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز