عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للمرأة": أكثر من 11.5 مليون مستفيدة ومستفيد من برامج وحملات خلال 2022

ذكر المجلس القومي للمرأة أن إجمالي عدد المستفيدات والمستفيدين من برامج وأنشطة المجلس خلال 2022 وصل إلى ما يزيد على 11.5 مليون مستفيد ومستفيدة.



 

جاء ذلك في تقرير المجلس اليوم الاثنين حول الإنجازات التي تحققت للمرأة والمبادرات والبرامج التي أطلقها المجلس على مدار عام 2022، وذلك في ضوء الحرص على تمكين المرأة المصرية على مستوى مختلف المجالات خاصة التمكين الاقتصادي. 

 

واستعرض المجلس المبادرات والبرامج التي أطلقها وتبناها على مدار العام ونفذها بالتعاون مع الجهات الشريكة، في ضوء استراتيجية تمكين المرأة 2030، وأيضًا الأنشطة التي نفذها المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي وينفذه المجلس والعديد من الوزارات والهيئات؛ للارتقاء بجودة حياة المواطن وتطوير الخصائص السكانية.

 

وأشار إلى مبادرات تمكين الفتاة المصرية والتي حظيتا برعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية في اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2022 وهي مبادرتي (نورة - دوي) للاستثمار في فتيات مصر.

 

ولفت إلى الجهود في إطار محور التمكين الاقتصادي أحد الأهداف الرئيسية التي يعمل عليها المجلس ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مشيرًا إلى إلى إطلاق برنامج الشمول المالي والرقمي (مشروعات الادخار والإقراض الرقمي .. تحويشة) مستهدفًا محافظات الجمهورية.

 

وتابع المجلس - في تقريره - أنه بدأ التنفيذ في 13 محافظة مشمولة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية من خلال أنشطة مختلفة في عام 2022 كان من بينها إطلاق التطبيق الإلكتروني (تحويشة) كنقلة نوعية لنموذج مجموعات الادخار والإقراض التقليدي وتحويله لنشاط رقمي باستخدام الهواتف الذكية، وبدء تحميل بيانات السيدات على التطبيق. 

 

وحول مشروع العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب، أوضح أنه تم تنفيذ دورات تدريب مدرب لتأهيل مدربين على منهجية التثقيف المالي "التعامل الرشيد مع أموالي" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ليكون لديهم من المهارات لنقل التوعية والتثقيف المالي للمرأة بالمحافظات. 

 

وحول برنامج التثقيف المالي وريادة الأعمال، أكد أنه تم تقديم خدمات بنكية بالتنسيق مع البنوك المصرية للسيدات المستفيدات من البرامج التدريبية للمجلس لاسيما في تدخلات التمكين الاقتصادي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

 

ولفت إلى ما شهده عام 2022 من الحملات الإعلامية والتوعوية والفيديوهات والأفلام الوثائقية للتوعية بقضايا المرأة المصرية، والتي تضمنت حملة "المرأة مفتاح الحياة" التي تناولت العديد من القضايا التي تمس الأسرة المصرية بصوت الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف والأستاذة نشوى الحوفي الكاتبة الصحفية وعضو المجلس القومي للمرأة وتم إذاعتها يوميًا لمدة 6 أشهر على المحطات الإذاعية المختلفة.

 

وأشار إلى الحملات التي تم تنفيذها خلال 2022 ومنها حملة إعلامية للتوعية بقضية العنف ضد المرأة وأهمية مناهضته، وحملة "احنا معاكي" تم إطلاقها في شكل مجموعة من الحلقات الكرتونية الدرامية المستوحاة من قصص واقعية من ملفات مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وحملة (أحميها من الختان).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز