عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأرصاد الجويةتكشف مستجدات أحوال الطقس خلال الساعات الأخيرة

موجة الطقس السىء
موجة الطقس السىء

الأرصاد الجوية أصدرت تحديثًا عاجلًا لأخر تطورات أحوال الطقس اليوم الاثنين، مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية "الغربية والشرقية" تكون متوسطة الشدة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة وشمال الصعيد.



 

الأرصاد: الأجواء تبقى غائمة على معظم الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس

 

 

وقالت الأرصاد الجوية إن الأجواء تبقى غائمة على معظم الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس، لافتة إلى أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقه من السواحل الشمالية الغربية والدلتا وسيناء وشمال الصعيد.

وكانت الأرصاد الجوية قد قالت في وقت سابق من اليوم الاثنين: بعد أن عاش شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ليلة ممطرة بامتياز؛ تشير أخر صور الأقمار الصناعية، إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري " الإسكندرية- بورسعيد- البحيرة- كفر الشيخ"، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشرقية ووصلت منذ قليل سيول متوسطة على وسط سيناء، وقد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء، متوقعة استمرار تأثر المناطق الداخلية مرورا بالقاهرة حتى شمال الصعيد بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون أقل حدة عن ليلة أمس على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وفي سياق ذي صلة شهدت أودية وسط سيناء جريان سيول متوسطة نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر وعدد من الأهالي إن السيول جرت بوادي النثيلة متجهة لوادي البروك، وأنها لم تؤثر على الطرق في منطقة وسط سيناء وخاصة طريق: "الحسنة ـ نخل".

وتتعرض محافظة شمال سيناء، “منذ الليلة” لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وموجة من الأمطار الغزيرة والرياح وارتفاع أمواج البحر، ما أثر على مظاهر الحياة والحركة التجارية والأسواق بمختلف مناطق المحافظة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد، كانت قد أعلنت يوم السبت الماضي، تأثر البلاد بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية كما شهدت يوم الأحد، القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومطروح والإسكندرية حتى شمال الصعيد أمتار متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانًا.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن السحب قد تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد. وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار فرص سقوط الأمطار إلى اليوم الاثنين، مؤكدة أنها سوف تصدر وصفًا تفصيليًا لأمطار اليوم الاثنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز