عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس وزراء الصين يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي من 16 إلى 20 يناير الجاري

نائب رئيس الوزراء الصيني
نائب رئيس الوزراء الصيني

أعلن مسؤولون صينيون اليوم الاثنين أن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي سيتوجه لمدينة دافوس السويسرية الأسبوع المقبل لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس) من 16 حتى 20 يناير الجاري.



وذكرت صحيفة (ساوث شينا مورنينج بوست) الصينية عبر موقعها الإلكتروني، أن حضور نائب رئيس الوزراء الصيني ستكون أول مرة يشارك فيها مسؤول صيني بارز في الحدث بالحضور الشخصي منذ بدء جائحة كورونا كما ستكون واحدة من أولى الرحلات الخارجية التي يقوم بها مسؤول كبير منذ أن أعادت بكين فتح حدودها ورفعت معظم قيود السفر المتعلقة ب"كوفيد-19".

وأشارت الصحيفة الصينية إلى أنه لم يتم الكشف عن أي خطط بشأن عقد اجتماعات بين نائب رئيس الوزراء الصيني والقادة الآخرين أو كبار رجال الأعمال خلال رحلته.

ومن المتوقع أن يشارك مسؤولون أمريكيون بارزون في منتدى دافوس، بما في ذلك الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي ومبعوث المناخ جون كيري ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور.

ويعد المنتدى العالمي أحد أهم المنتديات الاقتصادية والسياسية في العالم ويحضره عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء الوزارات والوزراء ويناقشون أهم قضايا العالم الراهنة إضافة إلى اللقاءات الثنائية التي تجمعهم لمناقشة القضايا الثنائية بين الدول.

ويبحث المنتدى أيضا قضايا الطاقة الحالية والحقوق الرقمية والشمول وبناء الجاهزية المستقبلية للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي إضافة إلى قضايا أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز