عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد حضور الرئيس مؤتمره الأول.. 13 معلومة عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي يعد جزءا من خطة الدولة للتنمية والحماية الاجتماعية.



وشهد الرئيس السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وهذه أبرز المعلومات عن التحالف:

-    التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي يعد ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

-  يسعى ميثاق التحالف الوطني لإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات والتي تشكل بدورها محورًا استراتيجيًا رئيسيًا ترتكز عليه تنفيذ كل المبادرات التنموية.

- يهدف إلى ضمان وصول الخير لمستحقيه دون تكرار بالتنسيق بين الجمعيات بعضها البعض والدولة.

- يسعى إلى توحيد جهود العمل الأهلي لخدمة الفئات المستهدفة والتنسيق بين المؤسسات حتى يحظى كل فرد بالمجتمع بالاستفادة القصوي.

- بدأ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أولى خطواته التنفيذية في 28 فبراير 2022، تزامنًا مع إعلان عام 2022 عامًا خاصًا بالمجتمع المدني.

- عقد مجموعة من اللقاءات تضم ممثلي كبرى منظمات المجتمع المدني والعمل الاهلي لتبادل الرؤى والأفكار.

- انطلق ميثاق التحالف الوطني لـ العمل الأهلي التنموي، في 13 مارس 2022، بحضور كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، وممثلين عن مشروعات صحية قومية تعتمد في تمويلها على دعم المجتمع المدني.

- تتمثل أطراف التحالف الوطني في 23 جمعية ومؤسسة أهلية بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا، 27 اتحادا اقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وغيرها.

- ترتكز خطة الحماية الاجتماعية للتحالف على تقديم  العديد من المساعدات والتي تتنوع بين دعم نقدي ودعم غذائي، فضلًا عن توفير الرعاية الصحية والمساعدات الطبية، إلي جانب المساعدات الاجتماعية والتي تضم (تيسير زواج- مشروعات صغيرة) وغيرها.

- قدم التحالف الوطني مساعدات خلال شهر رمضان الماضي تُقدر بقيمة 2 مليار جنيه لخدمة 80 مليون مواطن، حيث ارتكزت جهود التحالف علي تقديم دعم مادي وغذائي للمواطنين.

- تتضمن ميثاق التحالف عدة محاور تمثل أساس تدخلاتها الاستراتيجية التنموية، وتتمثل هذه المحاور في وجود الميثاق الاخلاقي الداعم للعمل التنموي القائم علي مجموعة من القيم الحاكمة أبرزها الكفاءة والجودة وتشاركية العمل التنموي بين الاتحاد العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية المنفذة لتحقيق النتائج المخططة.

- أطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم النقدي والدعم الغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية، وكان من بين القوافل التي نظمها التحالف قوافل "ستر وعافية".

- لعب دورا مهما فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة فى تقديم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز