عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الإيطالي يطالب تونس بـ"التزام قوي" بمكافحة الهجرة غير الشرعية 

وزير الخارجية الإيطالي
وزير الخارجية الإيطالي

ذكرت وكالة نوفا الإيطالية أن  وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، عقد نظيره التونسي عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، مباحثات هاتفية ركزت على عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 



 

 

وبحسب بيانٍ صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية، سلط تاياني، نائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، الضوء على أهمية التعاون مع تونس في مسائل الهجرة، ولا سيما فيما يتعلق بمكافحة المتاجرين بالبشر وإعادة المهاجرين لأوطانهم.

 

وفي هذا الصدد، طلب وزير الخارجية التونسي من الحكومة التونسية التزامًا قويًا بمكافحة الهجرة غير الشرعية وتسريع عمليات الإعادة إلى الوطن، وهو ما يمثل رادعًا قويًا لعمليات الهجرة غير الشرعية الجديدة.

 

وفي الوقت نفسه، جدد تاياني لنظيره التونسي التأكيد على دعم إيطاليا لتونس في أنشطة مراقبة الحدود ومكافحة الاتجار بالبشر وإتاحة فرص للعمال التونسيين للهجرة القانونية إلى إيطاليا.

 

محادثات اليوم الهاتفية هي جزء من الاتصالات واسعة النطاق التي أجراها وزير الخارجية الإيطالي في الأسابيع الأخيرة مع قادة منطقة البحر الأبيض المتوسط الموسع لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية، حيث أشار إلى أن حلها يجب بالضرورة أيضا أن يمر من خلال الدعم الملموس من الاتحاد الأوروبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز