عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة للنهوض بالمنظومة الزراعية في مصر "أنباء سارة للمزارعين"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم عددا من التوجيهات بشأن المنظومة الزراعية في مصر، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء أ.ح وليد أبوالمجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذى لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.



 

جاءت توجيهات الرئيس كالتالي:

•    وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالالتزام الصارم بأحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية لإنتاج محصول تصديرى ذى جودة متميزة.

•    ووجه الرئيس بالاعتماد الحصرى على الكيانات التابعة لمنظومة التكويد من قبل الحجر الزراعي، والتصدى لأية مخالفة فى هذا الإطار.

•    وجه الرئيس بتطبيق المعايير الخاصة بالدول المستوردة لكافة المحصولات الزراعية المصرية.

•    ووجه الرئيس في هذا الإطار بمتابعة أحوال المزارعين وصغار المربين بصورة منتظمة ومساندتهم من خلال توفير الدعم الفني والرعاية البيطرية اللازمة لرؤوس الماشية.

•    وجه الرئيس بتكثيف الدور الإرشادي لكافة المستفيدين من البرنامج القومي لتوزيع رؤوس الماشية.

•    وجه الرئيس، الحكومة، بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزياً للمزارعين ويحقق لهم عائداً اقتصادياً ملائماً.

جدير بالذكر أن الاجتماع شهد عرضًا من وزير الزراعة للتطوير غير المسبوق الذي تشهده منظومة الصادرات الزراعية المصرية، خاصةً حوكمة إجراءات التصدير ومنظومة التكويد الجديدة التي يتم تطبيقها على الصادرات الزراعية المصرية.

 

وبلغ حجم الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية وفتح أسواق خارجية جديدة، خلال عام 2022، حوالى 6,43 مليون طن إلى ما يقرب من 160 دولة حول العالم لتحقق حصيلة الصادرات حوالى 3,3 مليار دولار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز