عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن يستضيف الدورة الثامنة من ملتقى قادة الإعلام العربي الشهر المقبل

الأردن
الأردن

 يعتزم الأردن استضافة الدورة الثامنة من ملتقى قادة الإعلام العربي الذي تنظمه هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي الأردنية، في فبراير المقبل، تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة.



 

وسيشارك في ملتقى قادة الإعلام العربي نخبة من أبرز الإعلاميين العرب، وعدد من مسؤولي مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة، إلى جانب عدد من الكتاب والأكاديميين من أصحاب الخبرات المختلفة في مجال الصحافة والإعلام.

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي عبدالله الخميس: "إن اختيار الأردن لعقد هذه القمة الإعلامية المهمة هو خيار استراتيجي لما يتمتع به من حضور إعلامي قوي، وتعددية في المؤسسات الإعلامية المختلفة، ومشاركات فاعلة للإعلاميين الأردنيين في العديد من الفعاليات الإعلامية على المستوى العربي".

وأشار إلى اهتمام الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بالإعلام، وحرصه على تطوير وتحديث المنظومة الإعلامية في الأردن، وتعزيز مهارات وقدرات الإعلاميين الأردنيين في مختلف اختصاصاتهم.

وأعرب الخميس، عن شكره وتقديره للأردن على استضافة هذا الحدث الإعلامي المهم، قائلاً: "هي بادرة ليست بالغريبة على الأردن الذي يعج بالأنشطة والفعاليات والتظاهرات الإعلامية والثقافية المهمة والملهمة".

ولفت إلى أن الدورة الثامنة من الملتقى التي ستعقد في الخامس من الشهر المقبل، تعد احدى الخطوات الإيجابية في تنسيق المواقف بين قادة الإعلام العربي، ووضع خارطة تفاهم حول أولويات العمل الإعلامي، والتأكيد على الالتزام بالقواعد المهنية الأصيلة في العمل الإعلامي، إضافة إلى تأهيل وتطوير مهارات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بشكل عام.

وأوضح الخميس أن الملتقى سيناقش دور الإعلام في الأحداث والمتغيرات الكثيرة، ودور الإعلام في الأزمات، إضافة إلى دور الإعلام في تدعيم وتعزيز العلاقات العربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز