عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الإفريقي للتنمية يؤكد أهمية رعاية الابتكار وتمكين الشباب في مجال الأمن الغذائي

   أكد إدسون مبيسي كبير الاقتصاديين الماليين في البنك الإفريقي للتنمية على أهمية دعم الرواد الشباب العاملين في المجال الزراعي وسط تحديات انعدام الأمن الغذائي واضطراب سلاسل التوريد.



وقال - وفق بيان صادر عن البنك الإفريقي للتنمية اليوم الثلاثاء- إن رواد الأعمال الشباب في قطاع الزارعة يظهرون إمكانيات كبيرة في مستوى الابتكار المنتشر في جميع أنحاء إفريقيا.

وشدد على توفير البنك الدعم المالي اللازم لدعم الأفكار الريادية التي تترافق مع تحديات الأمن الغذائي والتكيف مع تغير المناخ، وذلك من خلال طرح مبادرات لنشر القروض الميسرة للشباب من أجل تحقيق اختراقات في هذا الصدد، وتمكينهم من تعزيز الأعمال التجارية الزراعية. 

يذكر أن البنك الإفريقي للتنمية طرح مسابقة "أجري بيتش" الرامية إلى تمكين الشباب الإفريقي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا ويعملون في سلسلة القيمة الزراعية، إذ يحصل 25 متسابقا على تدريب لبناء قدرات مهارات العمل باستخدام الأدوات والمعرفة اللازمة لتعزيز استعداد المستثمرين والإدارة المالية ومساعدتهم على طرح مقترحات، وتخصيص 140 ألف دولار لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة تعد نشاطا متكررا لبرنامج تمكين الشباب "إنابل"، الذي يرعاه الصندوق الاستئماني لريادة الشباب والابتكار التابع للبنك الإفريقي للتنمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز