عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. آخر تطورات أزمة منظمة مكافحة المنشطات ولاعبي الزمالك فتوح وجمعة

فتوح
فتوح

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن أحمد أبو الفتوح وعبدالله جمعة ثنائي الزمالك أصبحا مطلوبين أمام المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مؤكدًا أن المنظمة مهددة بالإغلاق بسبب هذه الأزمة.



 

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر قناة ETC الفضائية: "هذا الملف يجب ألا يتخذ بسخرية، أو يقول البعض إن هناك حربا ضد الزمالك، الأمر أصبح يهم البلد نفسها، لأن هناك (كود دولي) والمنظمة الدولية (مبتهزرش) وأرسلت إلى المنظمة المصرية للسؤال عن موقف فتوح وجمعة".

 

 

وأضاف: "المنظمة المصرية (النادو) لا تستطيع المماطلة أو عدم الرد، أو أن يتخيل البعض أن الأمر سيمر ويتم نسيانه، من الممكن أن يتم إغلاق المنظمة المصرية ويفرض علينا وصاية من منظمة تابعة لدولة خارج مصر من تونس أو السعودية على سبيل المثال، وهو ما حدث مع روسيا في وقت سابق وأصبحت المنظمة الإنجليزية هي المسؤولة عن كشف المنشطات هناك".

 

وواصل: "المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو) مهددة بالإيقاف الدولي بسبب فتوح وعبدالله جمعة، هناك خطأ يريد البعض إخفاءه".

 

وأكمل: "اليوم تم ارسال خطاب رسمي لنادي الزمالك، وتم استلامه والتوقيع عليه من جانب محمد أسامة طبيب الفريق، وكذلك تم الإرسال إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية، وهذا الملف لا يحتمل الهزار، ولابد من قيام فتوح وعبدالله جمعة بالتقدم للمنظمة من أجل اجراء التحاليل والفحوصات المطلوبة".

 

وزاد: "الأمر لا يحتاج إلى أي سخرية من الأمر، كل الصحف العالمية تحدثت عن الأزمة، وبراءة فتوح وعبدالله جمعة يعيد الثقة إلى اللاعبين وينهي الأزمة تمامًا".

 

وأردف: "لا يجب أن يكون هناك مستشار لوزير الرياضة، ويخرج بتصريحات مغلوطة عن عدم أحقية منظمة مكافحة المنشطات المصرية في ملاحقة فتوح وعبدالله جمعة، أمر لا يليق تمامًا".

 

واستطرد: "تم إرسال الخطابات بشكل رسمي للأطراف الثلاث، واللاعبان معرضان للإيقاف عامين في حالة استمرار تهربهم من التحليل، ولو كان تعاطيا شيئًا قد يتم ايقافهما فقط 6 أشهر بدلا من الايقاف بسبب التهرب من إجراء التحليل".

 

وأشار إلى أن الخطاب المرسل، طالب بإرسال كافة البيانات عن موعد التدريبات وأماكن تواجده، وعلما بأن أخر موعد لارسال البيانات يوم 15 يناير الجاري، مشددًا على أن الأمر أصبح في غاية الخطورة، مؤكدا أن مسؤولي الزمالك عليهم الانتفاض لمصلحة النادي.

 

ووجه شبانة رسالة إلى فتوح وعبدالله جمعة، وقال: "عليكم الذهاب للخضوع للتحليل، ولديكم مهلة حتى منتصف يناير، والعقوبة قد تصل لموسمين، بينما العقوبات الآخرى ستصل لـ6 أشهر فقط، والزمالك لابد أن يساعد اللاعبين والكرة المصرية في هذا الامر، ولو كان هناك مشكلة لديهم فأن الزمالك لديه الشفافية وسيعلن الموقف كاملا فيما يخص اللاعبين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز