عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| خرق دراماتيكي في الحرب الروسية الأوكرانية.. تعرف على تفاصيله

قوات روسية
قوات روسية

فيما شهدت جبهات القتال بين الجيشين الروسي، والأوكراني، في شرق وجنوب أوكرانيا، منذ شهر سبتمبر الماضي، حالة من الجمود بعد انسحاب القوات الروسية من الضفة اليمنى من نهر دنيبر في خيرسون،  واقتصر العمليات العسكرية على استخدام القوات الجووية الصاروخية من الجانبين، أعلن دينيس بوشلين رئيس جمهورية دونيتسك المعين من جانب روسيا أن الحرب بين القوات الروسية والأوكرانية، شهدت بداية نقطة التحول في تحرير كامل أراضي ودنيتسك.



 

 

بوشلين: القوات الروسية تسيطر على مستوطنتي "سيفرسك وأرتيوموفسك" 

 

 

وقال بوشلين إن القوات المسلحة للاتحاد الروسي تمكنت من تحسين قدراتها بشكل كبير من أجل السيطرة على مستوطنتي "سيفرسك وأرتيوموفسك"، مشددًا على أن "هذه في الواقع نقطة تحول. 

 

وأشار دينيس بوشلين إلى أن المقاتلين الروس، بعد تحرير سيفرسك وأرتيموفسك وسوليدار، سيكونون قادرين على "تدمير" خط التماس بين "دونيتسك وأوكرانيا".

 

 

الجيش الروسي يحقق تقدمًا على جبهات القتال في دونيتسك

 

 وفي سياق متصل، فرض الجيش الروسي سيطرة شبه كاملة على مارينكا، لكن مسلحي القوات الأوكرانية ما زالت تسيطر على الضواحي، كما حاصرت القوات   الروسية بالكامل القوميين الأوكرانيين الذين بقوا في "سوليدار" وبدأت عمليات تطهير المدينة، علمًا بأن الاستيلاء على سوليدار أدى إلى قطع إمداد القوات المسلحة الأوكرانية في أرتيوموفسك.

 كما تخضع جميع مناطق المستوطنات والمباني الإدارية حاليًا لسيطرة القوات المسلحة للاتحاد الروسي

ووفقًا للخبراء، كانت "سوليدار" معقلًا حقيقيًا للمسلحين الأوكرانيين، حيث كانت المناجم الضخمة تحت المدينة تستغل كتحصينات ومستودعات ومقار ومستشفيات للقوميين الأوكرانيين، ولكن الأهم، كما يشير الخبراء، هو أن الجيش الروسي يسيطر الآن على كلا الطريقين اللتان يتم من خلالها وصول الإمدادات إلى القوات المسلحة الأوكرانية في أرتيوموفسك، مما يعني أن تحرير المستوطنة التالية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ليس بعيدًا.

 

أفراد من القوات الروسية يتنافسون على أسر أول دبابة برادلي الأمريكية 

 

 

في غضون ذلك، أعلن المدونون العسكريون الروس وقنوات Telegram عن منافسة بين وحدات القوات المسلحة الروسية على أول مركبة قتال مشاة من طراز برادلي أو دبابة ليوبارد.

 

يذكر أن الحرب الروسية الاوكرانية، بدات شرارتها يوم 24 فبراير الماضي، ويخوض الجيشان حرب طاحنة في ظل إمداد الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية، وحلف شمال الاطلسي الناتو” الجيش الاوكراني بالمعدات العسكرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز