عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "FAA" يعزل أمريكا عن العالم.. وأصابع الاتهام تشير إلى الهاكرز

نظام FAA
نظام FAA

واجهت الولايات المتحدة عطلًا كبيرًا آخر للطيران اليوم الأربعاء حيث أمرت إدارة الطيران الفيدرالية بوقف جميع رحلات المغادرة الداخلية بعد أن توقف النظام الذي يزود الطيارين بإشعارات السلامة قبل الرحلة.



 

توقفت رحلات المغادرة عبر الولايات المتحدة بسبب انقطاع نظام FAA

 

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إنها أمرت شركات الطيران بإيقاف جميع الرحلات الداخلية حتى الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي بينما كانت تحاول استعادة نظام "NOTAMS" -أو إشعار المهام الجوية.

 

 تعطل العمليات عبر نظام المجال الجوي الوطني

 

وقال بيان سابق لإدارة الطيران الفيدرالية: "إننا نجري فحوصًا نهائية للتحقق من تشغيل نظام توجيه الطائرات ونعيد ملء النظام الآن"، حيث "تعطلت العمليات عبر نظام المجال الجوي الوطني.

وقال الاتحاد الذي يمثل الخطوط الجوية الأمريكية، إن انقطاع التيار الكهربائي "يتسبب في تأخيرات تشغيلية كبيرة". 

في حين، قالت شركة يونايتد إيرلاينز إنها أرجأت جميع الرحلات الداخلية مؤقتًا. وأضافت أمريكان إيرلاينز في بيان أنها "تراقب الوضع عن كثب، والذي يؤثر على جميع شركات الطيران، وتعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية لتقليل تعطيل عملياتنا وعملائنا".

 وقالت شركة الطيران إن نظام "NOTAMS" الذي يعاني من الانقطاع يوفر "معلومات مهمة عن سلامة الطيران".

 وغرد وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج، قائلًا: "لقد كنت على اتصال مع إدارة الطيران الفيدرالية هذا الصباح بشأن انقطاع التيار الذي يؤثر على نظام رئيسي لتوفير معلومات السلامة للطيارين، مؤكدًا أن إدارة الطيران الفيدرالية تعمل على حل هذه المشكلة بسرعة وأمان حتى يمكن للحركة الجوية استئناف العمليات العادية، وسيواصل تقديم التحديثات ".

كما تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على الوضع، وفقًا للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض كارين جان بيير. 

 

وأظهر موقع " FlightAware"، الذي يتتبع حالات التأخير والإلغاء، أن ما يقرب من 2512 رحلة من وإلى وداخل الولايات المتحدة قد تأخرت اعتبارًا من الساعة 7:45 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ولكن تم إلغاء 126 رحلة فقط حتى الآن. 

واستمرت الرحلات الجوية الدولية المتجهة إلى الولايات المتحدة في الإقلاع من أمستردام وباريس على الرغم من الموقف. 

وقال متحدث باسم مطار سخيبول لشبكة "CNN" إنه "تم إصدار حل بديل" وأن الرحلات الجوية ما زالت تغادر من أمستردام، ولم يتم إلغاء أي رحلات جوية من مطار شارل ديغول في باريس، لكن كان من المتوقع حدوث تأخيرات، وفقًا للمكتب الصحفي بالمطار. 

كما قال مطار فرانكفورت إنه لم يتأثر، وقال متحدث باسم مطار هيثرو بلندن إنهم "ليسوا على علم بالرحلات الملغاة وأن الرحلات إلى الولايات المتحدة قد غادرت مؤخرًا". 

ويستخدم طيارو الخطوط الجوية التجارية NOTAMS للحصول على معلومات في الوقت الفعلي حول مخاطر الطيران والقيود. 

وتنص FAA على أنه لا ينبغي الاعتماد على NOTAMS كمصدر وحيد للمعلومات، وبالتالي قد تتمكن بعض الرحلات الجوية من تلبية متطلبات السلامة باستخدام بيانات أخرى. 

 

وتعد حادثة اليوم الأربعاء، ثاني أزمة كبيرة تضرب الطيران الأمريكي في غضون أسابيع، حيث تسببت عاصفة شتوية ضخمة خلال عطلة نهاية العام في اضطراب واسع النطاق وساعدت في اندلاع انهيار شركة ساوث ويست إيرلاينز الذي أثر على آلاف الركاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز