عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية وفرنسا تبحثان مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة

عادل بن أحمد الجبير مع سفيرة فرنسا من أجل سوريا بريجيت كورمي
عادل بن أحمد الجبير مع سفيرة فرنسا من أجل سوريا بريجيت كورمي

بحث عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي ومبعوث شؤون المناخ، اليوم /الأربعاء/ في مقر الوزارة بالرياض، مع سفيرة فرنسا من أجل سوريا بريجيت كورمي، مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة والتحركات الدولية القائمة فيها.



وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى، التقى المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم في الرياض، بالمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيرد مولر، حيث ناقشا آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الإنساني والإغاثي.

ونوه جيرد مولر بالجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للدول والشعوب المحتاجة، مؤكدًا أن مركز الملك سلمان للإغاثة أصبح علامة فارقة في مجال العمل الإنساني الدولي.

من ناحية أخرى، عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى السعودي اجتماعًا برئاسة رئيس اللجنة الدكتور خالد زبير مع وفد من مجلس الشيوخ الروسي برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السعودية رئيس لجنة السياسة الزراعية الغذائية وإدارة الطبيعة في مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا بيلان خامتشييف والوفد المرافق له، حيث جرى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون إلى جانب الموضوعات المتعلقة بالبيئة.

كما عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية اجتماعًا برئاسة نائب رئيس اللجنة إبراهيم المفلح مع وفد مجلس الشيوخ الروسي، وتم بحث عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى السعودي ومجلس الشيوخ الروسي وبما يسهم في تقوية العلاقات الثنائية ويدعم تطويرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز