عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| "الزراعة" تصدر بيانًا مهمًا بشأن مستلزمات الأعلاف خلال يناير الجاري

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أنه تم الإفراج عن 150 ألف طن من مستلزمات الأعلاف "ذرة وفول صويا"، بقيمة حوالي 72 مليون دولار، خلال الأسبوع الأول من يناير الجاري.



 

وقال وزير الزراعة - في بيان اليوم الأربعاء - إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج.

 

القصير: الإفراج عن 113 طن ذرة من مستلزمات الأعلاف

 

وأضاف: “إن الإفراج شمل 113 ألف طن من الذرة بحوالي 41 مليون دولار، و37 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار، وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 3 ملايين دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر الماضي حتى 10 يناير الجاري، 1.864 مليون طن منها 1.296 مليون طن ذرة، و568 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي 928 مليون دولار”.

 

تنسيق مستمر بين الزراعة والبنك المركزي

 

وأوضح القصير، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف مستمر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري من خلال القطاع المصرفي، مناشدًا المستوردين وأصحاب مصانع الأعلاف بتحمل مسؤوليتهم في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن وعدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء، وأكد أن الدولة تتعامل مع ذلك بمنتهى الحزم من خلال الحملات التفتيشية المستمرة على مخازن الأعلاف والمستوردين، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، بما في ذلك الشطب من سجلات المستوردين.

 

في سياق متصل، واصلت اللجان المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والداخلية والجهات الرقابية الحملات التفتيشية على مخازن ومصانع الأعلاف والمستوردين، للتأكد من عدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء.  

 

اقرأ أيضا 

بيض السمان . . الفوائد والأضرار

متحدث الزراعة يكشف تطورًا عاجلًا بشأن حديقة الحيوان

 

لا يفوتك 

6 توجيهات من #الرئيس_السيسي للحكومة للنهوض بالمنظومة #الزراعية في مصر "أنباء سارة #للمزارعين”

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز