عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأرصاد الجوية تحذر من الخلايا الرعدية.. والإسكندرية تعطل أعمال الامتحانات بالمدارس

امطار على العالمين
امطار على العالمين

الأرصاد الجوية أصدرت تحديثًا لآخر توقعاتها لأحوال الطقس اليوم الخميس، كشفت خلاله ظهور خلايا رعدية تؤثر على سواحل شمال الدلتا ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًأ مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من شرق الأسكندرية.  



 

 

 

 

الأرصاد الجوية: تكاثر السحب على شمال الدلتا وقد تمتد إلى القاهرة

 

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى. 

 

كانت الأرصاد الجوية، قد أصدرت في الساعات الأولى من اليوم الخميس تحديثًا آخر، قالت خلاله إن المنخفضات التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا تتوالى على شمال البلاد وتمتد خفيفة الى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى. 

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة الشدة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل، لتصل خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى. 

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

 

أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود اليوم طقس بارد ليلا على جميع الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى  معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

 

محافظ الإسكندرية يعطل أعمال الامتحانات بسبب سوء الأحوال الجوية

 

قرر محافظ الإسكندرية محمد الشريف تعطيل أعمال الامتحانات اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

وقرر محافظ الإسكندرية، منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة ميلادية إجازة استثنائية، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

 

يأتي ذلك حفاظًا على سلامة المواطنين وفي إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

وتتعرض محافظة الإسكندرية اليوم لموجة من الطقس السيئ مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة.

اقرأ أيضًا:

محكمة النقض: لا صحة لشائعات حول وجود وظائف شاغرة بالمحكمة

عاجل.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل أحوال الطقس غدًا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز