عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يؤكد رفع درجة الاستعداد في المحافظات المعرضة لسقوط أمطار

هشام آمنة وزير التنمية المحلية
هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارات المرور والحماية المدنية.



وأشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية إلى تعرض محافظات مطروح و الإسكندرية و البحيرة لتقلبات جوية وسقوط أمطار خفيفة مصحوبة بنشاط رياح شديدة على مدينة مرسى مطروح وتوقفت الأمطار و لم يتم تجمعات للمياه بالمدينة.

وأوضح التقرير إلى سقوط أمطار متوسطة بمحافظة الإسكندرية على أحياء شرق و المنتزه أول و ثان و الجمرك و العجمي والعامرية، وأسفرت عن وجود تجمعات فى عدة مناطق و يتم حاليا رفعها بالتنسيق مع معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و شركة البترول، و تم تعطيل الدراسة بالإسكندرية وعمل ثلاث بدالات أرضية لصرف المياه على البحر وتخفيف الضغط على الشبكات ، مشيرا إلى استقرار الحالة العامة في باقي المحافظات مع وجود سحب ورياح.

وأجرى الوزير اتصالات مع محافظي الإسكندرية و مطروح لمتابعة الإجراءات المتخذة لشفط تراكمات مياه الأمطار، مشدداً على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية ميدانية في الشوارع على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع.

وأوضح آمنة أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة حيث تقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أي معوقات.

و ناشد الوزير المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان، و توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد ، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل المباني القديمة والمتهالكة وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز