عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حركة "فتح" تنعي شهيدها الذي أعدم من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مُخيم "قلنديا"

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، اليوم الخميس، شهيدها سعيد أصلان، الذي استُشهد، بعد إعدامه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانه الهمجيّ على مخيّم (قلنديا) شمال القدس.



وأضافت الحركة، في بيان صحفي، أنّ جريمة إعدام الشهيد أصلان أمام ذويه؛ تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي يُمعن جيش الاحتلال في ارتكابها؛ من خلال الاستهداف المتعمّد للأبرياء والمدنيين، ومنع وصول الإسعاف إليهم؛ وهذا ما يجعل الجريمة مركّبةً.

وحمّلت الحركة منظومة الاحتلال الإرهابيّة المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة، مؤكّدةً أنّ الاحتلال عبر هذه السياسات الدمويّة يسعى إلى تأزيم الأوضاع، مضيفةً أنّ الشعب الفلسطيني لن يتوانى عن مجابهة هذا العدوان، وبكافة أشكال المقاومة المشروعة، حتى انتزاع حقوقه الوطنيّة، وإقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، وتوفير الحماية الدوليّة للشعب الفلسطيني، قائلة: إن الصمت المطبق للعالم على جرائم منظومة إرهابيّة تخترق القانون الدولي، وتنتهك كافّة الاتفاقات ذات الصلة؛ يوفّر لهذه المنظومة التي يقودها الفاشيّون الجدد فرصة إعادة إنتاج نفسها وآلتها القمعيّة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز