عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بيسكوف: الوضع حول محطة زابوروجيه النووية مثير للقلق

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

 قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس إن الوضع حول محطة زابوروجيه للطاقة الذرية مثير للقلق.



 

وأضاف بيسكوف - في تصريح أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية ، حول الوضع في محطة زابوروجيه للطاقة الذرية - "لا يزال الأمر مثيرا للقلق، إذ لا يزال الجانب الأوكراني يرى أنه من الممكن مواصلة القصف".

 

وأشار إلى أن الاجتماع مع الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، ليس على جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن إذا لزم الأمر وإذا كان هناك طلب بهذا الشأن، فمن الممكن إجراء محادثات، بما في ذلك عبر الهاتف.

 

وكان الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلن في وقت سابق، أنه سيزور أوكرانيا الأسبوع المقبل، كما يتوقع زيارته لروسيا.

 

وكانت موسكو قد أكدت مرارا أنها تبذل قصارى جهدها لإنشاء منطقة آمنة حول محطة زابوروجيه، وأنها تريد إنجاز ذلك في أقرب وقت ممكن.

 

وتقع محطة زابوروجيه، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، على الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من مدينة إنرغودار، ومنذ مارس 2022 أصبحت تحت سيطرة الجيش الروسي، وتواصل القوات الأوكرانية قصف إنرغودار ومنطقة المحطة النووية بانتظام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز