عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والصين
البنك الاهلي

وزير الطيران يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي

وزير الطيران الفريق عباس حلمي خلال لقاءه السفير الصينى بمصر
وزير الطيران الفريق عباس حلمي خلال لقاءه السفير الصينى بمصر

استقبل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بمكتبه اليوم السيد لياو ليتشيانج سفير الصين لدى القاهرة حيث بحث معه تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.



وفي بداية اللقاء أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني على قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين والتي تشهد نموا كبيرا خلال الفترة الحالية مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة حريصة على دعم التعاون والشراكات مع الجانب الصيني وتبادل الخبرات في صناعة النقل الجوي بما يخدم ويحقق مصالح البلدين  .

 

وخلال اللقاء استعرض الجانبان عدداً من الملفات المهمة لوضع آليات تدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين كما تم مناقشة استراتيجية قطاع الطيران المصري والمشروعات الحالية التي تهدف إلى جذب المزيد من الحركة الجوية والسياحية والتجارية بين مصر والصين حيث تعد مصر مقصداً سياحياً مهماً لدى الشعب الصيني.

ومن جانبه أشاد السفير لياو ليتشيانج بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور كبير على جميع الأصعدة وفي كافة المجالات خلال السنوات الماضية . وأكد السفير أن الحكومة الصينية تحرص على استمرار تفعيل التعاون مع قطاع الطيران المدني المصري والذي يشهد تطورا كبيرا وإنجازات على كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية في إطار السعي نحو مستقبل أفضل للتعاون .

وفي ختام اللقاء قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني درع الوزارة إلى السيد لياو ليتشيانج تقديراً للتعاون القائم والصداقة والشراكة بين البلدين.. ومن جانبه قدم السفير الصيني هدية تذكارية لوزير الطيران المدني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز