عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخصين بالجيزة لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي
الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من رصد إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم أحد الأشخاص وله رقم هاتف "محدد"، يقوم من خلالها بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون. 



 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة وبحوزته مبلغ مالي "عملات أجنبية"، وبمواجهته أقر بقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالاشتراك مع (شخصين)، وباستدعاء أحدهما وبمناقشته أيد اعترافات المتهم المضبوط.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب. وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص بسوهاج لممارسته أعمال الدجل والشعوذة. 

جاء ذلك على خلفية ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام شخص مقيم بسوهاج بالادعاء بوجود أعمال السحر بالمقابر بمحافظة سوهاج والترويج لتنظيف المقابر من تلك الأعمال مما أثار حالة من البلبلة بأوساط المواطنين.

 

وقامت الأجهزة الأمنية بضبط المتهم وعُثر بحوزته على مبلغ مالي "عملات أجنبية"، وتبين ممارسته أعمال الدجل والشعوذة، مدعيًا قدرته على علاج ضحاياه، وقيامه بإنشاء مركز لعلاج المترددين عليه نظير مقابل مادي واضطلاعه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واستخدامها في الترويج للمركز المشار إليه.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة المتهم للنيابة المختصة.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. سعر الدولار يفاجئ المتعاملين في ختام تعاملاته الأسبوعية

محكمة النقض: لا صحة لشائعات حول وجود وظائف شاغرة بالمحكمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز