عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعرجي: العراق يتبنى سياسة الابتعاد عن المحاور ويسعى إلى شراكات حقيقية مع الدول

قاسم الأعرجي
قاسم الأعرجي

 أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق يتبنى سياسة الابتعاد عن المحاور ويسعى إلى شراكات حقيقية مع الدول التي وقفت إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب.



وأوضح المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي -في بيان- "إن الأعرجي استقبل اليوم السفير الروماني في بغداد رادو أوكتافيان دوبرى، وبحثا، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق ورومانيا، في المجالات التي تخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

وقال الأعرجي - خلال اللقاء - "إن الحكومة العراقية تتبنى سياسة الابتعاد عن المحاور وتسعى إلى شراكات حقيقية مع الدول التي وقفت إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن وجود رومانيا ضمن حلف الناتو ومساعدتها للعراق هو تأكيد على المشتركات التي تجمع البلدين".

وأضاف أن التعاون بين البلدين في الأمن وتبادل المعلومات مهم لأمن واستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن "داعش" الإرهابي مازال يشكل خطرا على المنطقة والعالم، ولابد من تعاون الجميع للقضاء عليه.

وشدد الأعرجي على أن العراق بلد ذو سيادة ويرفض أن يكون مع طرف ضد آخر، وأن من حقه الابتعاد عن ساحة الصراع والتفكير بمصالحه، مؤكدا أن العراق بلد متعدد الأعراق والأديان، ويريد أن يكون منطقة اطمئنان للجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز