عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب 40 من العاملين بمنطقة الأهرامات ضمن برنامج سفراء السياحة

 انتهت وزارة السياحة والآثار من تدريب ٤٠ من العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة ما بين موظفي شباك تذاكر ومسؤولي الأمن المدني ومفتشي الآثار ضمن برنامج سفراء السياحة الذي أطلقته الوزارة في مارس ٢٠٢٠، ويتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائر في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف.



تدريب سفراء السياحة تناول تعريف العاملين بمهارات التواصل

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشؤون التدريب والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن التدريب تناول تعريف العاملين بمفهوم الانطباع الأول ومهارات التواصل الفعال مع الزائرين بالأماكن السياحية والأثرية والمتاحف، مشيرة إلى أنه بانتهاء هذا التدريب يكون عدد العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية الذين تم تدريبهم من خلال برنامج سفراء السياحة بلغ أكثر من ١٠٠٠ متدرب.

وأكد أشرف محي - مدير منطقة آثار الهرم على اهتمام الوزارة بتدريب وثقل مهارات  الصفوف الأولى المتعاملة مع الزائر ضمن برنامج سفراء السياحة، والتي تتسق مع الأهمية التاريخية للمناطق الأثرية بصفة عامة ومنطقة أهرامات الجيزة بصفة خاصة حيث تحتوي على هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

وقد تم تنفيذ هذا التدريب بالتنسيق مع الدكتور باسم إبراهيم مدير الإدارة العامة لتطوير الخدمات بالمناطق السياحية والأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، والذي أكد أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة العنصر البشري بالتوازي مع رفع كفاءة المناطق الأثرية وتطوير الخدمات المقدمة للزائر.

جدير بالذكر أن برنامج سفراء السياحة يتم تنفيذه تحت رعاية بنك الإسكندرية ويقوم بالتدريب مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمدة من معهد الضيافة ببريطانيا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز