عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصيلة غضب الطبيعة من الفلبين إلى أمريكا

ارشيفية
ارشيفية

أعلن المجلس الوطني في الفلبين للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة قتلى الطقس السيء الذي تشهده البلاد منذ الثاني من يناير الجاري إلى 17 قتيلا. وذكر المجلس - حسبما أفادت قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الإنجليزية - أنه تم تسجيل 5 قتلى في منطقة بيكول، و4 قتلى في زامبوانجا و4 في شمال مينداناو، علاوة على 3 قتلى في فيساياس الشرقية وقتيل في منطقة دافاو؛ مضيفا أن 7 أشخاص أصيبوا وفُقد شخصان آخران.



 

 

ومنذ الأسبوع الماضي، تسببت منخفضات جوية متتالية والرياح الموسمية الشمالية الشرقية في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في مناطق واسعة في الفلبين، الأمر الذي أدى إلى تضرر عشرات الآلاف من الأسر وإجلاء حوالي 71 ألفا و442 شخصا إلى مراكز الإيواء المؤقتة، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بنحو 530 منزلا و31 طريقا و13 جسرا.

 

 

مصرع 7 أشخاص وإصابة 12 آخرين جراء الأعاصير جنوبي الولايات المتحدة‎‎

 

 

وفي سياق أخر، لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون بجروح خطيرة، جراء العواصف الرعدية والأعاصير التي اجتاحت العديد من الولايات الواقعة بجنوب الولايات المتحدة.

 

 

وتعهدت السلطات، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" اليوم الجمعة بالكشف عن صورة أوضح لحجم الأضرار وجهود البحث عن ضحايا إضافيين في وقت لاحق من اليوم، حيث يتوقع أن تتحسن ظروف الطقس.

وقالت السلطات "إن التيار الكهربائي انقطع عن عشرات الآلاف من العملاء في جميع أنحاء ولايتي جورجيا وألاباما".

 

وأوضحت أنه في مقاطعة أووجا بألاباما، تضرر ما يقدر بـ40 منزلا بسبب إعصار قطع مسارا بطول 20 ميلا "32 كيلومترا" عبر مجتمعين ريفيين.

 

كما ألغت السلطات أو أجلت أكثر من 250 رحلة في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي ومطار شارلوت دوجلاس الدولي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز